النقاش مستمر بالبرلمان حول خطة الحكومة في تدبير ما بعد الحجر الصحي

الحدث بريس – متابعة

تواصل اللجان الدائمة بمجلس النواب، عقد اجتماعاتها والتي تخصص لمسائلة الحكومة عبر قطاعات متعددة، فيما يتعلق بتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي الذي نعيش اليوم تخفيف قيوده.

هذا وبرمجة لجنة التعليم والثقافة والاتصال اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل، بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة وذلك لمناقشة عدد من المواضيع التي تهم قطاع الثقافة، مثل وضعية الفنانين والسينمائيين والأدباء في ظل جائحة فيروس كورونا، وكذا الوضعية الثقافية والفنية في ظل جائحة كورونا وكيفيات تدبير الدعم المقدم من الوزارة لفائدة الجمعيات الثقافية خلال هاته الجائحة وما بعدها.

وتناقش لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، خلال نفس اليوم موضوع خطة الحكومة لإنقاذ قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة خلال مرحلة ما بعد جائحة كورونا والحد من تداعياتها، كما سيتم مناقشة السياسة المتبعة والإجراءات المتخذة من طرف الوزارة المعنية، من أجل إنعاش العقار الذي تضرر بشكل لافت من جراء فيروس كورونا، وهي أسئلة ستجيب عنهم الوزيرة نوزهة بوشارب.

هذا ويعد قطاعي الثقافة والتعمير من القطاعات المتضررة خلال جائحة كورونا بسبب توقيف جميع الأنشطة، مما خلف أزمة كبيرة لدى الفاعلين في القطاعين المذكورين.

(Visited 102 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 8 =