الوصف لنا والحكم لكم

الوصف لنا والحكم لكم

27 يناير 2021 - 10:59 م

الحدث بريس ـ محجوب ٱوبن ٱحساين

إضطرت ساكنة دواري اخشان واوراغن التابعين ترابيا لجماعة ايت اوقبلي ، إقليم ازيلال الى تنظيم مسيرة عنوانها “العطش” على الاقدام في اتجاه مقر العمالة للمطالبة بتوفير أبسط شروط الحياة المتمثل في المادة الحيوية ” الماء” وكذلك شق طريق لفك العزلة عن السكان. ولإسماع صوتها ورفع مطالبها للجهات المسؤولة مرة اخرى. حيث إن احتجاجات ساكنة هذه الدواوير ليست وليدة هذه السنة.

إن ساكنة هذه الدواوير تعاني يوميا لجلب الماء من مسافات طويلة، وهذه المعاناة تتضاعف وتتكرر كل سنة خاصة في موسمي الشتاء والصيف، ففي فصل الشتاء تجد الدواب صعوبة في طريقها صوب ينابيع مياه بسبب الصقيع ، اما الصيف فتزداد حاجة الساكنة ومواشيهم ودوابهم للماء…

كما ان سبب هذه المسيرة الاحتجاجية نحو مقر العمالة هو استعصاء الحل رغم المجهودات الكبيرة التي بدلت من طرف السيد رئيس الجماعة ، حيث إن هذا المطلب والسيناريوهات المصاحبة له تتكرر كل سنة ، ففي كل مرة تنظم الساكنة مسيرة وتقدم لهم الوعود من طرف المسؤولين ولا شيء يتحقق.

وبعد تجاوزهم لتاكلفت انتقل السيد قائد المنطقة وخليفته بايت اوقبلي قصد التحاور مع المحتجين فوعدهم بالاستجابة لهذا المطلب ، وفي المقابل تعد الساكنة بالمسيرة صوب الولاية في حالة التماطل وعدم الاستجابة .

السؤال هل المطالبة بالماء يستلزم قطع شيوخ نال منهم الزمن ما اراد كل هذه المسافة؟

(Visited 193 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

3 × 3 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .