اليابان تستعد لتوسيع نطاق "حالة الطوارئ" لمواجهة كوفيد-19 - الحدث بريس

اليابان تستعد لتوسيع نطاق “حالة الطوارئ” لمواجهة كوفيد-19

اليابان تستعد لتوسيع "حالة الطوارئ" لمواجهة كوفيد-19
12 يناير 2021 - 10:14 ص

الحدث بريس ـ وكالات

قال رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدى سوجا. اليوم الثلاثاء. إنه يخطط لتوسيع نطاق حالة الطوارئ المعلنة بسبب جائحة فيروس كورونا لتشمل محافظات أوساكا وكيوتو وهيوجو. وذلك في ظل تزايد أعداد الإصابات غرب اليابان.

كما أن حاكمي محافظتي “أيشي وجيفو”. يعتزمان مطالبة الحكومة المركزية بإدراج محافظيتهما الواقعتين وسط اليابان ضمن حالة الطوارئ الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في العاصمة طوكيو. والمقاطعات الثلاث المجاورة “تشيبا وكاناجاوا وسيتاما” الجمعة الماضي.

ووفقا لمصادر حكومية. يجري “سوجا” الترتيبات النهائية لإعلان حالة الطوارئ الجديدة في المقاطعات الثلاث غدا الأربعاء. وأفادت المصادر بأن الحكومة اليابانية تدرس أيضا ما إذا كانت ستفرض حالة طوارئ في مقاطعتي “أيشي وجيفو” في نفس الوقت المقرر غدا.

وبموجب حالة الطوارئ. تحث السلطات المواطنين على البقاء في المنازل قدر الإمكان وتطلب من المطاعم والمقاعي خفض ساعات العمل. غير أنه لا توجد عقوبة لمن لا يمتثلون، على عكس إجراءات الإغلاق الصارمة التي فرضتها بعض دول العالم الأخرى.

وصرح سوجا في اجتماع منفصل للائتلاف الحاكم: أن “هنالك مناطق في البلاد، بما في ذلك أوساكا. شهدت ارتفاعًا في الإصابات. لذلك سننظر فيما إذا كنا سنوسع نطاق حالة الطوارئ.

(Visited 33 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

اثنان × 4 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .