انطلاق عملية توزيع كراسات الدعم التربوي بجهة درعة تافيلالت

الحدث بريس : متابعة 

شرعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، في توزيع كراسات الدعم التربوي، لفائدة تلاميذ بعض المستويات التعليمية.

وأكد بلاغ للأكاديمية أن عملية توزيع هذه الكراسات تجري تحت إشرافها وبتنسيق تام مع السلطات المحلية على مستوى المديريات الإقليمية التابعة للجهة، مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المشرفين على عملية التوزيع، وكذا المستفيدين منها.

وتندرج هذه العملية في إطار تفعيل خطة الاستمرارية البيداغوجية، وتعزيزا لعملية “التعليم عن بعد” التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من خلال بث “الدروس عن بعد” عبر القنوات التلفزية الوطنية والأقسام الافتراضية والمنصات الرقمية كإجراء احترازي وتدبير وقائي للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحماية لصحة وسلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية.

وأشارت إلى أن الوزارة عملت على إعداد كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي تهم اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية، توزع مجانا لفائدة التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمستويات الستة لسلك التعليم الابتدائي بالمناطق النائية بالمجال القروي والمناطق ذات الخصاص بجميع أنحاء التراب الوطني.

وذكرت أن الوزارة قامت بطبع كراسات المستويين الخامس والسادس بتعاون مع الجمعية المغربية للناشرين، في حين قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بعملية طبع باقي كراسات المستويات الأربع الأخرى.

وأكدت أن هذا الإجراء يأتي في سياق تدارك بعض الصعوبات المرتبطة بالتعلم عن بعد وضمانا للإنصاف وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع التلميذات والتلاميذ على حد سواء، حيث ستشكل هذه الكراسات دعامة تربوية جديدة للتلاميذ الذين وجدوا صعوبة في متابعة الدروس عن بعد، وذلك من أجل دعم مكتسباتهم وتعلماتهم.

وأضافت أن كافة المتعلمات والمتعلمين سيستفيدون من أنشطة الدعم والتقوية في إطار التقويم التشخيصي خلال شهر شتنبر (بداية الموسم الدراسي المقبل) بغية دعم المكتسبات وتجاوز كافة الصعوبات والإكراهات.

(Visited 45 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 13 =