بالصور: نقل مصابي كورونا من مستشفى محمد السادس بمراكش إلى بنجرير

0

الحدث بريس : متابعة 

ذكرت مصادر مطلعة ان السلطات بمراكش بتنسيق مع مصالح مديرية الصحة والدرك الملكي والأمن ، أشرفت قبل قليل من يومه الأحد 14 يونيو الجاري على نقل 70 مصابا ومصابة بكورونا من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش عبر تخصيص 3 حافلات إلى مستشفى بن جرير الذي تم إعداده لاستقبال حالات كورونا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وحسب المعطيات المتوفرة فإنه سيتم نقل اي حالة مصابة مكتشفة بجهة مراكش مباشرة إلى مستشفى بن جرير ، فيما ستستمر عمليات الكشف الاستباقية كعادتها داخل اقاليم الجهة.

وتم نقل صباح اليوم الأحد نقل 35 حالة نشطة لكوفيد-19 عبر حافلتين مجهزتين من اجل تلقي العلاج في المستشفى الميداني الذي تم اعداده باقليم الرحامنة، فيما تم الإبقاء على 37 حالة تتماثل للشفاء داخل مستشفى الأنطاكي.

وكان بيان مشترك لوزارتي الداخلية والصحة أفاد انه نظرا للتطور المتحكم فيه للوضع الوبائي والصحي المرتبط بكوفيد- 19 في المملكة، فإن غالبية الحالات النشطة لكوفيد-19 البالغ عددها نحو 700 حالة على المستوى الوطني توجد في حالة صحية مطمئنة ومستقرة

وحسب المصدر ذاته، فبدلاً من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ Covid منتشرة عبر المستشفيات في المملكة ، والتي يجب التخفيف عنها لعلاج أنواع أخرى من الأمراض ، مع توفير الرعاية لمصابي كورونا اذا لزم الأمر ، تقرر إعادة تجميعها ، وكذلك الحالات الإيجابية المستقبلية المكتشفة ، في مؤسستين صحيتين متخصصين ، يقعان على التوالي في بنسليمان وبنجرير.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه المؤسسات المخصصة لإدارة Covid 19 ، والتي ستوفر جميع شروط الإقامة المناسبة والمتابعة الطبية المناسبة ، ستتم إدارتها بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين والعسكريين وفي أفضل الظروف ، مثل الإدارة التعاونية الفعالة حتى الآن.

وسيصاحب عملية إعادة التجميع هذه استمرار إجراءات الفحص الشامل لجميع الأشخاص المخالطين ، وكذلك على مستوى الشركات والقطاعات المهنية في جميع أنحاء التراب الوطني و سوف يسرع هذا الإجراء انطلاقا من 20 يونيو من عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي مع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.