بايدن يصف حياته في البيت الأبيض ب "قفص ذهبي" ـ الحدث بريس جريدة إلكترونية

دراسات فكرية

15:03

وجع البيجيدي …

بايدن يصف حياته في البيت الأبيض ب “قفص ذهبي”

بايدن يصف حياته في البيت الأبيض ب "قفص ذهبي"
17 فبراير 2021 - 8:40 ص

الحدث بريس ـ وكالات

بعد 4 أسابيع على بدء عهده، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ما زال يعتاد على زخارف مكتبه، واصفاً البيت الأبيض بأنه “قفص ذهبي”.

 

وأشار إلى رؤساء سابقين اعتبروا أن مقرّهم “يشبه قفصاً ذهبياً إلى حد ما”.

 

وقال الرئيس الأمريكي مازحاً: “أستيقظ في الصباح وأنظر إلى جيل (زوجته) وأقول: أين نحن بحق الجحيم؟”. وأضاف أنه لم يكن معتاداً على موظفي المنزل الذين ينتظرونه، ولا أن “يسلّمه أحدهم معطفه”. وتابع: “أجد أنني شديد الوعي بنفسي”.

 

كما أن تربية الطبقة العاملة لبايدن، في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، كانت دوماً جزءًا أساسياً من سمته السياسية، علماً أنه أقام أخيراً في منزل كبير بضواحي ويلمنغتون في ولاية ديلاوير.

 

ويتميّز البيت الأبيض بحديقة واسعة تطلّ على نصبين تذكاريين لجورج واشنطن وأبراهام لينكولن، لكنها محاطة بسياج عالٍ وجيش صغير من الحراس.

 

وأشار بايدن إلى أنه “مختلف تماماً” عن مقرّ إقامة نائب الرئيس، ويمتدّ على 80 فداناً ويؤمّن مساحة واسعة للسباحة والاستكشاف وممارسة الرياضة، بخصوصية أكبر.

 

وذكر نائب الرئيس السابق أنه كان سابقاً في المكتب البيضاوي 100 مرة أو أكثر، لكنه لم يذهب إلى المناطق السكنية في البيت الأبيض.

 

وأشار إلى أنه بات مستقرّاً لممارسة مهماته الرئاسية، ولو أن مكان إقامته لا يزال جديداً بالنسبة إليه. وقال: “يبدو الأمر أحياناً وكأن 4 سنوات (مرّت على عهده)، ليس بسبب العبء، بل لأن الأمور تتحرّك بسرعة كبيرة، وهناك أحداث كثيرة، تركّز عليها، وتركّز باستمرار على مشكلة أو فرصة واحدة”.

 

(Visited 36 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

عشرين − خمسة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .