بايرن يفوز بكأس العالم للأندية ويتوج بالسداسية التاريخية - الحدث بريس

بايرن يفوز بكأس العالم للأندية ويتوج بالسداسية التاريخية

بايرن يفوز بكأس العالم للأندية ويتوج بالسداسية التاريخية
12 فبراير 2021 - 9:52 ص

الحدث بريس ـ وكالات

توج فريق بايرن ميونيخ الألماني الخميس بالدوحة، بطلا للنسخة السابعة عشرة لكأس العالم للأندية البطلة في كرة القدم اثر فوزه على فريق تيغريس المكسيكي بهدف واحد مقابل صفر.

وسجل الدولي الفرنسي بنجامان بافار الهدف الوحيد لفريقه البافاري في الدقيقة ال59، في هذه المباراة النهائية التي جرت أطوارها بملعب “المدينة التعليمية ” بالعاصمة القطرية.

وبهذا التتويج أصبح بايرن ميونيخ تحت إدارة مدربه هانزي فليك، ثاني فريق، بعد فريق برشلونة الإسباني في 2009 يحقق انجاز التتويج بستة ألقاب متتالية، وهي بطل دوري أبطال أوروبا، وبطل كأس السوبر الأوروبية، والدوري، والكأس، والكأس السوبر المحلي إضافة الى بطولة العالم للأندية البطلة.

ويعتبر اللقب الذي أحرزه اليوم بايرن ميونيخ، الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بشكلها الجديد، بعد اللقب الأول الذي أحرزه سنة 2013، فيما تلاه في التتويج بالبطولة نادي ريال مدريد الإسباني في 2014 و2016 و2017 و2018، ونادي برشلونة في 2015 وليفربول الإنجليزي في 2019 .

ويأتي فريق تيغريس المكسيكي في المركز الثاني بفوزه بفضية البطولة التي أقيمت هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، والتي حرمت العديد من الجماهير المحبين لكرة القدم من متابعة أنديتهم المفضلة مباشرة، أما الأهلي المصري بطل أفريقيا، فقد تمكن من انتزاع الميدالية البرونزية في البطولة من فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبي.

(Visited 25 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

عشرين − خمسة عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .