بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. سلطات طنجة تقرر اغلاق المنطقة الصناعية

الحدث بريس : متابعة 

أفادت مصادر محلية ان السلطات بمدينة طنجة اتخذت صباح اليوم الجمعة 7 غشت، قرارا بالإغلاق التام للمنطقة الصناعية الحرة “اكزناية” ومنع الدخول إليها.

يأتي هذا القرار الذي وصف بالمفاجئ وغير مُعلَن عنه، احدث ارتباك بأحد اكبر المناطق الصناعية بالمغرب، كما افادت نفس المصادر انه تم إرجاع مئات المستخدمين، الذين كانوا بصدد التوجه لمقار عملهم هذا الصباح، وتم إرغام حافلات نقل العمّال على العودة ومنع دخولها المنطقة السالفة الذكر، في حين تم الإبقاء على العمال الذين اشتغلوا في فترة المناوبة الليلية داخل المنطقة الصناعية ولم يُسمَح لهم بالمغادرة وظلوا “محتجَزين” في انتظار نقلهم بطريقة ما بعد منع دخول وخروج المركبات.

والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان قد قرر إغلاق المنشآت الصناعية بطنجة لمدة أسبوعين، وذلك بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا بعاصمة البوغاز خلال الأيام الأخيرة.

هذا القرار جاء عقب اجتماع الوالي محمد امهيدية مع مسؤولي المناطق الصناعية والفاعلين الصناعيين بطنجة، الإثنين 27 يوليوز بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

الاجتماع خلص إلى الاتفاق على عدم استئناف العمل بالمصانع قبل 12 غشت 2020، وذلك بمختلف المناطق الصناعية التابعة للمدينة، بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كوفيد 19 بالجهة، خصوصا في صفوف العاملين بالمنشآت الصناعية.

وخلال الاجتماع، شدد الوالي على بدل مزيد من المجهودات من طرف جميع المتدخلين وانخراطهم الفعلي للحد من انتشار تفشي هذا الفيروس.

(Visited 251 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − خمسة =