بعد استئناف العلاقات.. إليكم خريطة الخطوط الجوية المرتقب أن تربط المغرب بإسرائيل!

بعد استئناف العلاقات.. إليكم خريطة الخطوط الجوية المرتقب أن تربط المغرب بإسرائيل!

بعد استئناف العلاقات.. إليكم خريطة الخطوط الجوية المرتقب أن تربط المغرب بإسرائيل!
6 يناير 2021 - 12:20 م

الحدث بريس ـ متابعة

قام محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رفقة أوفير أوقنيس وزير التعاون الإقليمي. بمناقشة مخطط إنشاء خريطة شبكة خطوط جوية بين المملكة المغربية وإسرائيل حتى قبل إطلاق أول خط متفق عليه بين الجانبين والذي يربط بين مطاري محمد الخامس في الدار البيضاء وبن غوريون في تل أبيب.

 

وأورد الجزولي وأوقنيس موضوع فتح خط جوي مباشر بين تل ابيب ومراكش. والتي تتصدر الوجهات السياحية المغربية ولليهود المغاربة ارتباط تاريخي بها عبر محادثة فيديو. وقد تتم الموافقة على الاقتراح في لقاء مرتقب بين الطرفين.

 

كم أن الخريطة الشبكية مرشحة للتوسع بإضافة وجهات أخرى مثل الرباط وأكادير إذا ما تمت الموافقة على هذا المخطط، علما أن وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي توقعت أن يتضاعف عدد السياح اليهود من 50 ألف إلى 200 ألف. ويفرض هذا التوقع الاستعداد لشبكة جوية تسهل تنقلات السياح.

 

ويرتقب أن تنطلق الرحلات المباشرة بين الدار البيضاء وتل أبيب في منتصف شهر يناير الجاري، حيث أضافت شركة الخطوط الملكية المغربية وجهة إسرائيل إلى موقعها الإلكتروني الخاص بالحجز.

 

ووفقا لموقع “كيوي” لحجز الرحلات الدولية، يمكن شراء تذاكر رحلات مباشرة من الدار البيضاء إلى تل أبيب في 21 يناير. وتذاكر عودة إلى الدار البيضاء تبدأ من تاريخ 24 يناير.

 

وتكلف الرحلة من الدار البيضاء إلى تل أبيب 590 دولار. في المقابل فان الرحلة من تل ابيب الى الدار البيضاء تكلف اقل من 400 دولار. وتبقى هذه الأسعار والتواريخ قابلة للتغيير، ولم تعلن عنها الشركة بشكل رسمي.

 

وسبق أن نظمت أول رحلة تجارية مباشرة من إسرائيل إلى المغرب وعلى متنها وفد إسرائيلي-أمريكي يترأسه صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، برفقة المستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يترأس الوفد الإسرائيلي.

 

(Visited 85 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

2 × 2 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .