بعد البيضاء.. مدينة أخرى تفرض إجراءات مشددة وصارمة لكبح انتشار “كورونا”

بعد البيضاء.. مدينة أخرى تفرض إجراءات مشددة وصارمة لكبح انتشار "كورونا"
6 أكتوبر 2020 - 11:20 ص

 الحدث بريس : متابعة

أصدرت السلطات المحلية بإقليم جرادة، مساء أمس الاثنين 05 أكتوبر الجاري، بلاغا أعلنت من خلاله اتخاد مجموعة من الاجراءات الصارمة، للحد من انتشار فيروس كورونا بالمنطقة.

كما تقرر تمديد العمل بالاجراءات الاستثنائية لمدة أسبوع آخر، بحيث تم فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينتي جرادة وعين بني مطهر، تسلم من طرف المصالح المختصة، حسب بلاغ عمالة جرادة.

إلى جانب ذلك، تم منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وكذا منع الأفراح، حفلات الزواج والجنائز، والتجمعات العائلية.

من جهتها، تقرر السلطات أيضا إغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحدائق العمومية.

مضيفة، أنها منعت إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة في الساعة العاشرة ليلا، مع تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى حدود 50%.

وقررت السلطات كذلك، الاستمرار في إغلاق أجزاء من أحياء “المجهز”، و”أولاد سيدي علي” و” المسيرة” بمدينة جرادة، الذين لا زالوا يشكلون بؤرا لهذا الوباء، فضلا عن إغلاق جزء من حي “الزياني” بمدينة عين بني مطهر، مع اعتماد تدابير استثنائية على مستوى الأحياء الأربعة المذكورة، والمتمثلة في منع التنقل من وإلى الأجزاء المعنية بالإغلاق بهذه الأحياء، إلا لحالات مهنية أو إنسانية أو صحية.

وشددت السلطات على إغلاق الحمامات وصالونات الحلاقة وقاعات الرياضة، مع تحديد الساعة الثامنة ليلا لإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات.

(Visited 154 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

2 × أربعة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!