بعد تسجيل تغيبات عديدة.. ثانوية تدعو التلاميذ إلى الالتحاق بالدراسة

0

ناشدت إدارة ثانوية محمد السادس التأهيلية، بمركز ألنيف، اقليم تنغير، آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وجمعيات المجتمع المدني، اليوم السبت، على تظافر الجهود، قصد إلتحاق التلاميذ بالدراسة، بعد تسجيل عدة غيابات متكررة في صفوف التلاميذ.

وسجل إعلان، إدارة ذات المؤسسة، عممته يوم السبت على وسائل التواصل الإجتماعي، بأسف شديد، نسب كبيرة من تغيبات التلاميذ بمختلف المستويات، وخصوصا السنة الأولى والثانية بكالوريا.

إلى ذلك، إلتمست إدارة المؤسسة، كافة الشركاء والمتدخلين، في العملية التربوية المحلية، “حث التلاميذ على الالتحاق بالدراسة وبشكل مستعجل، وتحمل كامل المسؤولية لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ لعدم ارسال أبنائهم للدراسة وفيما سيترتب عن تغيبهم من تأخر في الدروس ونقط المواظبة ومنح تيسير”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وناشد الإعلان “كافة جمعيات المجتمع المدني و فدرالية جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ إلى التعبئة و التواصل من أجل التحاق التلاميذ”.

وفي موضوع ذي صلة، دعت جمعية بوكافر للتنمية الاجتماعية والثقافية والبيئية، وهي من أبرز الجمعيات النشيطة في منطقة ألنيف الكبرى، ولها قاعدة عريضة من المنخرطين والمتعاطفين، ” دعت”، الآباء والأولياء إلى الانخراط في تحفيز التلاميذ على الالتحاق بالدراسة، ووضع حد لهذه الظاهرة السلبية، المتكررة عند كل موسم دراسي جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.