بعد تصريحات مسيئة للنساء.. استقالة رئيس اللجنة المنظمة لـ «أولمبياد طوكيو» - الحدث بريس

بعد تصريحات مسيئة للنساء.. استقالة رئيس اللجنة المنظمة لـ «أولمبياد طوكيو»

بعد تصريحات مسيئة للنساء.. استقالة رئيس اللجنة المنظمة لـ «أولمبياد طوكيو»
12 فبراير 2021 - 11:19 ص

الحدث بريس ـ وكالات

استقال رئيس اللجنة التنظيمية لأولمبياد طوكيو 2020 “يوشيرو موري” اليوم الجمعة، على خلفية تصريحات أدلى بها في وقت سابق ضد النساء ما تسبب بانتقادات حادة دولية قبل أقل من ستة أشهر من استضافة اليابان للألعاب المؤجلة بسبب فيروس “كورونا”.

قال “موري” في اجتماع لمجلس طوكيو 2020 والمجلس التنفيذي عُقد لمناقشة تصريحاته “تسببت تصريحاتي غير اللائقة بالكثير من الفوضى.. أتمنى أن أستقيل من منصب الرئيس اعتبارا من اليوم”.

وأضاف، “الأهم أن تقام الألعاب الأولمبية بدءً من يوليوز. لا يجب أن تصبح القضية أن يكون تواجدي هو العائق لفعل ذلك”.

ويحوم الشك حول هوية الشخص الذي سيخلف “موري” في منصبه الرفيع، علما أن الأخير كان قد اختار شخصية رياضية سابقة وإدارية معروفة لخلافته هو “سابورو كوابوتشي” (84 عاماً).

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، أن الحكومة اليابانية مارست ضغوطات على طوكيو 2020 من أجل الإنتهاء من قضية التعيين. فيما أشارت مصادر مقربة من كوابوتشي أنه قرر رفض تولي هذا المنصب.

وشرّع انسحاب “كوابوتشي” الباب أمام عدة فرضيات، على الرغم من أن التقارير اقترحت اسم هاشيموتو وهي بطلة أولمبية سابقة وواحدة من سيدتين في مجلس الوزراء، كمرشحة لهذا المنصب.

وتأتي استقالة موري (83 عاما) بعد أسبوع من إثارته لحفيظة الكثيرين ودفع بمئات المتطوعين إلى الإنسحاب بعدما قال إن النساء يتحدثن كثيرا في الإجتماعات.

وقد اعتذر “موري” عما بدر عنه لكنه حينها لم يتخذ القرار بالتخلي عن منصبه. في وقت اعتبرت اللجنة الأولمبية الدولية أن القضية أقفلت بالنسبة لها لكنها عادت في وقت لاحق وأصدرت بيانا قالت فيه أن ما صدر عنه “غير ملائم بتاتا”.

وأشارت إلى أن موري قد اعتذر “ثم أدلى لاحقا بعدد من التعليقات”، أبرزها أنه “لا أتحدث كثيرا مع النساء”.

(Visited 28 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

خمسة عشر + ثمانية =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .