بعد نافالني.. روسيا تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق أحد حلفائه ـ الحدث بريس

بعد نافالني.. روسيا تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق أحد حلفائه

بعد نافالني.. روسيا تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق أحد حلفائه
10 فبراير 2021 - 11:48 ص

الحدث بريس ـ وكالات

قامت روسيا، اليوم الأربعاء 10 فبراير الجاري، بإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق ليونيد فولكوف، أحد حلفاء المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، والذي يقيم خارج البلاد.

 

وسبق لفولكوف، أن بحث مع ممثلين أوروبيين احتمال فرض عقوبات تستهدف مسؤولين روساً كباراً، وشخصيات من أوساط الرئيس فلاديمير بوتين، وهو ما اعتبرته الخارجية الروسية “خيانة”.

 

وأورد على تطبيق “تليغرام”، أنه “بحث مع ممثلين من دول الاتحاد الأوروبي رزمة عقوبات شخصية”، مضيفاً: “سنبحث ذلك كثيراً في المستقبل، في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

 

هذه العقوبات، وفقا لفولكوف، تستهدف خصوصاً الممولين المقربين من السلطة، على غرار رومان أبراموفيتش، وعليشار عثمانوف، ومقدم التلفزيون الموالي للكرملين فلاديمير سولوفيوف، ومدير شبكة “بيرفي كانال” كونستانتين إرنست، والمصرفي أندري كوسيتن، والمسؤول الحكومي الكبير السابق أندريه كوستين.

 

كما قد تستهدف هذه العقوبات أيضاً أولاد الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، الذي يشغل نجله منصب وزير الزراعة، ومدير أجهزة الأمن ألكسندر بورتنيكوف الخاضعين أساساً لعقوبات. بحسب فولكوف، فإن هذه الإجراءات ستطال “الدائرة المقربة من فلاديمير بوتين والداعمة له”.

(Visited 39 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

أربعة × اثنان =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .