بورما.. الجيش يطلق الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين ـ الحدث بريس

بورما.. الجيش يطلق الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين

بورما.. الجيش يطلق الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين
9 فبراير 2021 - 10:38 ص

الحدث بريس ـ وكالات

قام الجيش البورمي اليوم الثلاثاء بإطلاق أعيرة مطاطية على متظاهرين ضد الانقلاب في عاصمة البلاد. في وقت تحدى محتجون في أنحاء بورما حظرا على التظاهرات والتجمعات أعلنه الجيش وسط تصاعد الإدانات الدولية للانقلاب العسكري.

 

واندلعت التظاهرات لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على الانقلاب الذي أطاح الأسبوع الماضي بالزعيمة المدنية للبلاد أونغ سان سو تشي. رغم تحذير الجيش من أنه سيتخذ خطوات ضد المتظاهرين الذي يهددون “الاستقرار”.

 

وبعدما نزل مئات آلاف المتظاهرين المعارضين للانقلاب، وجه قائد المجلس العسكري مين أونغ هلاينغ خطابا متلفزا مساء الإثنين لتبرير انقلابه على السلطة.

 

وكان الجيش قد حظر التجمعات التي تضم أكثر من خمسة أشخاص في رانغون، العاصمة الاقتصادية للبلاد. وفي العاصمة نايبيدوا ومناطق أخرى في مختلف أنحاء البلاد التي شهدت تظاهرات حاشدة ومن بينها ثاني أكبر المدن ماندلاي، حيث أكد شهود عيان إطلاق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين.

 

كما فرض حظر تجول ليلي في مناطق تشهد احتجاجات حاشدة.

 

لكن خرجت تظاهرات جديدة الثلاثاء في مختلف أنحاء رانغون. ومن بينها مقر حزب “الرابطة الوطنية من أجل الديموقراطية” الذي تتزعمه أونغ سان سو تشي، الحاكمة المدنية التي اعتقلها الجيش يوم الانقلاب.

 

كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات من بينها “نريد زعيمتنا” و”لا للدكتاتورية”.

(Visited 32 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

خمسة عشر − 15 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .