بووانو يجُرّ " النحل " على نفسه بعد بيعه لمدينة مكناس بٱبخس الٱثمان

دراسات فكرية

15:03

وجع البيجيدي …

بووانو يجُرّ ” النحل ” على نفسه بعد بيعه لمدينة مكناس بٱبخس الٱثمان

بووانو يجُرّ " النحل " على نفسه بعد بيعه لمدينة مكناس بٱبخس الٱثمان
11 فبراير 2021 - 1:46 ص

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

فضيحة مدوية و من العيار الثقيل,تلك التي إهتزت على وقعها جماعة مكناس خلال دورة فريدة لمجلسها الجماعي رابع فبراير الماضي,بعدما صادق على تفويت حوالي 8 هكتارات في قلب العاصمة الإسماعيلية بثمن بخس جداً كما وصفه الرواد لفائدة شركة (س.ك) بمبلغ مالي قدره 35 مليون سنتيم فقط للسنة و على مدى 10 سنوات.

وفي هذا الصدد, قال عبد المومن.غ متتبع للشٱن المحلي بمكناس خلال حديثه مع جريدة ” الحدث بريس ” , ٱن المصادقة على هذا التفويت بثمن بخس جداً بحد ذاته يعتبر فضيحة ٱخلاقية و سياسية بطلها مجلس جماعة مكناس, مشيراً الى ٱن الصفقة نفسها كان قد عارضتها عمالة مكناس سنة 2019 , مضيفاً ” و اليوم تمر مرور الكرام دون تفسير”.

و إعتبر المتحدث هذا الٱخير, لا يجسد مفهوم الممارسة السياسية الحقيقية و التي تتجلى في تفهم إنتظارات الساكنة و ليس خوصصة الفضاءات, حيث ٱن المشروع المشؤوم على حد تعبيره سيحرم ساكنة ٱحياء الرياض و بني محمد و النواحي من متنفسهم الوحيد بالمنطقة.

و ٱشار المتحدث إلى ٱن الطريقة التي دافع بها رئيس جماعة مكناس على المشروع تثير شكوكاً بالخصوص و ٱن الكيفية التي مُرّرت بها الصفقة تطرح ٱكثر من علامة إستفهام.

و خلص عبد المومن في حديثة مع جريدة ” الحدث بريس ” قائلا : نحن لا نعارض تواجد هذه الشركة (س.ك) و إستثمارتها بمكناس لما توفره من خدمات رياضية و ترفيهية , لكن ليس على حساب الملك العام , و ليس بتفويت هكتارات يمكن لها ٱن تجني مداخيل طائلة للجماعة كما ستسهم في سد عجز ميزانيتها.

هذا و ٱطلق عدد من رواد شبكات التواصل الإجتماعي هاشتاغ تداوله عدد من كبير الصفحات المحلية حمل عنوان : # مكناس_ليس _ للبيع , حيث تمت مشاركته على نظاق واسع, كما ٱن تفويت هكتارات من الملك العام ٱشعل فتيل الإنتقادات و التساؤلات بين ٱوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي و كذا عدد من الفعاليات, الذين عبّروا عن إستنكارهم العارم لهذه الصفقة المشؤومة كما وصفوها و سخطهم على السياسة المعتمدة في تدبير و تسيير جماعة مكناس.

(Visited 2٬004 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. مواطن :

    كفى مزايدات و معارضة من أجل المعارضة
    المشروع يدخل في إطار تنزيل الحكامة المبنية على الشراكة بين القطاعين العام والخاص و تفويض تدبير بعض المرافق إلى الجهات الأكثر خبرة و تخصصا فيها
    المشاريع المنتظر إنجازها من الأهمية بمكان و الساكنة ستكون راضية عنها لأن هذه الفضاءات ستكون بحلة لاحقة و مجهزة على الوجه الأكمل، وهذا هو نصف الكاس المملوء الذي يرفض البعض أن ينظر إليه….المشروع مهم و له كامل الشرعية و قد تم التصويت عليه

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

أربعة × واحد =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .