تعرف على موعد شهر رمضان المبارك لــ”عام 2021″ فلكيا!

0

الحدث بريس – وكالات

وفق الحسابات الفلكية، 149 يومًا تفصل المسلمين على شهر رمضان المعظم، بحيث كشفت هذه الحسابات أن أول أيام شهر رمضان فلكيا سيكون يوم 12 أبريل 2021.

ويعد شهر رمضان المبارك أحد أفضل الشهور في السنة، يبحث الجميع عن موعده لسنة 2021 فلكيًا في جميع الدول الاسلامية استعدادًا للصيام والدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسوف يولد هلال شهر ربيع الآخر مباشرة بعد حدوث الإقتران يوم الأحد 29 من ربيع الأول 1442 هـ الموافق15-11-2020 (يوم الرؤية).

ففي هذا الشهر العظيم يقدم الناس بشكل كبير على التقرب إلى الله عن طريق أداء الصيام والصلاة بشكل مستمر، باعتباره أحد مظاهر العبادة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وكان قد انتهى شهر رمضان المبارك 2020، وبالرغم من التطور الكبير في مجال علم الفلك إلا أن الدول الإسلامية لا تعتمد عليها، وتعتمد على تحديد شهر رمضان خلال الرؤية الشرعية لهلال هذا الشهر المبارك.

وفقدت الأمة الإسلامية بريق وفرحة رمضان الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، مما تسبب في غلق المساجد وعدم تأدية صلاة الجماعة والتروايح، وذلك بعد أن أعلنت جميع دول العالم العربية والأوروبية بفرض حظر التجوال، خوفًا على صحة مواطنيها وللحد من انتشار عدوى كوفيد-19 الخطيرة.

واعتاد المسلمين في بقاع العالم على استقبال شهر رمضان والإحتفال به من خلال الطقوس الدينية ومظاهر كثيرة مختلفة تختلف من بلد إلى بلد من حيث الشكل وبحسب طريقة الاحتفال المتعددة لاختلاف الثقافات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.