تفاديا لانتشار “كورونا”.. الدوري السعودي يمنع المصافحة وتبادل القمصان

تفاديا لانتشار “كورونا”.. الدوري السعودي يمنع المصافحة وتبادل القمصان, تفاديا لانتشار “كورونا”.. الدوري السعودي يمنع المصافحة وتبادل القمصان, الحدث بريس
17 يونيو 2020 - 12:30 م

الحدث بريس : متابعة 

كشف الدوري السعودي، يوم أمس الثلاثاء، عن الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي في المملكة، من جديد، بعد توقفه لأزيد من 100 يوم بسبب جائحة “كوفيد19”.

ومن بين الإجراءات الاحترازية التي تدخل في نطاق “البروتوكول الرسمي” لعودة التدريبات والمباريات، منعت وزارة الرياضة المصافحة والعناق بين اللاعبين، بالإضافة إلى منع تبادل القمصان.

وتضمن “بروتوكول” المباريات تخصيص مدخل لكل فريق وتنظيم الدخول بشكل متباعد، مع منع التزاحم في ممرات الملعب وغرفة الملابس، بالإضافة إلى تقليل عدد الأعضاء غير المهمين بجانب المصورين، وتخصيص مساحة لا تقل عن مترين لكل مصور، وإلزام حكام تقنية “الفار” بلبس الكمامة طوال زمن اللقاء.

وقررت الوزارة تخصيص عمال نظافة لتطهير الأماكن التي كثر فيها التلامس، وإلزام جامعي الكرات بلبس الكمامات وتطهير الأيدي، وعدم الاحتفال بتسجيل الأهداف .

وقالت وزارة الرياضة السعودية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تهيب وزارة الرياضة بكافة الاتحادات والأندية الرياضية ضرورة الالتزام بما تضمنه بروتوكول عودة التدريبات الرياضية والمباريات، علما بأنه سيتم تزويدهم من قبل وكالة شؤون الرياضة بالدليل الإرشادي التفصيلي لعودة النشاط الرياضي”.

وتابع: “كما تؤكد الوزارة أنه سيصدر خلال الأيام القادمة البروتوكول الخاص بالمراكز والصالات الرياضية الخاصة”.

وجدير بالذكر، أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق، استئناف الدوري في 4 غشت المقبل، على أن يسمح للأندية بالعودة إلى التدريبات في 21 من شهر يونيو الجاري.

(Visited 71 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثمانية عشر + 5 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!