تكريم المصممة هدى بنمليح في مهرجان “الشرق الاوسط للموضة” بالقاهرة

0

 

الحدث بريس: متابعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

بصمت الفنانة التشكيلية والمصممة المغربية هدى بنمليح على مشاركة ناجحة ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان “ميدل ايست فاشن” بمصر، والذي عرف مشاركة مصممين من لبنان، الأردن، أرمينيا والبلد المنظم مصر.

التظاهرة عرفت حضور عدة سفراء معتمدين بالقاهرة، إلى جانب نجوم من عالم السينما والتلفزيون، كما حظيت الدورة الثانية بتغطية واسعة عبر ممثلين لمختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية أيضا.


وقدمت هدى بنمليح خلال مشاركتها حوالي عشرة قفاطين مغربية بألوان وأشكال مختلفة، استعملت فيها أقمشة من الحرير وأنواع أخرى من الأقمشة التي تمنح القفطان شكلا راقيا يعكس قيمة الصنعة المغربية وجودتها، سواء من خلال التطريز أو “زواق لمعلم” أو عبر استعمال الأحجار الكريمة، مما منح أشكالا تقليدية بلمسة حديثة تتناسب ومتطلبات المرأة العصرية.

وحصلت بنمليح على تكريم خاص من القائمين على مهرجان الموضة بالقاهرة، نظير مشاركتها المتميزة حيث تركت بصمة فريدة من خلال أشكال وجمالية القفاطين التي حولتها إلى لوحات تشكيلية أبرزت من خلالها موهبتها في فن التشكيل.

يذكر أن الفنانة والمصممة هدى بنمليح ، حلت ضيفة على العديد من البرامج التلفزيونية تناولت خلالها تجربتها في عالم الفن التشكيلي وتصميم القفطان، كما كانت فرصة لإبراز خصوصية القفطان المغربي وأسباب الإقبال عليه وانتشاره عالميا بعد أن ارتدته العديد من نجمات الفن والسياسة بأمريكا وأوروبا والوطن العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.