تنغير..لقاء تنسيقي بين مديري المؤسسات التعليمية حول الدخول المدرسي

الحدث بريس : متابعة 

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، أمس الخميس، لقاء تنسيقيا مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية حول إجراءات وتدابير الدخول المدرسي 2020/2021 في ظل جائحة كورونا.

وذكرت المديرية أن هذا الاجتماع، الذي جرى عن بعد، يندرج في إطار التعبئة والتواصل مع كافة الفاعلين والمتدخلين والشركاء لإنجاح الدخول المدرسي.

وخصصت الفترة الأولى لهذا اللقاء، الذي عرف مشاركة رؤساء المصالح ومنسق منظومة الإعلام، للسلك الابتدائي، والفترة الثانية للسلك الثانوي.

وبالمناسبة، أشاد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير، السيد زايد بن يدير، بالعمل الذي يقوم به رؤساء ورئيسات المؤسسات التعليمية، مشيرا إلى المجهودات التي بذلت خلال الموسم الدراسي الماضي التي مكنت من إنجاح مختلف محطاته وضمان الاستمرارية البيداغوجية خلال فترة الحجر الصحي.

وقدم السيد زايد بن يدير عرضين تأطيريين تطرق الأول إلى الإحصائيات المتعلقة بالدخول المدرسي 2021-2020 والتدابير المتخذة من طرف جميع مصالح المديرية لإنجاحه، وكذا حصيلة الموسم الدراسي الماضي في مختلف المجالات.

وخصص العرض الثاني للحديث عن تقاسم مضامين المذكرة الوزارية رقم 039/20 الصادرة بتاريخ 28 غشت 2020، ومرجعيات الأنماط التربوية بالمؤسسات التعليمية، وإجراءات البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمؤسسات التعليمية وأقسام الداخليات والمطاعم المدرسية، وكيفية استقبال التلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

وتميز اللقاء بالنقاش الذي جرى حول مختلف الإجراءات والتدابير والترتيبات البيداغوجية الضامنة لإنجاح الدخول المدرسي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

(Visited 110 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 5 =