توالي الصفعات على أعداء الوحدة الترابية.. “الناتو” يعتمد خريطة المغرب كاملة - الحدث بريس

توالي الصفعات على أعداء الوحدة الترابية.. “الناتو” يعتمد خريطة المغرب كاملة

توالي الصفعات على أعداء الوحدة الترابية.. “الناتو” يعتمد خريطة المغرب كاملة
2 يناير 2021 - 1:39 م

الحدث بريس – متابعة

قام حلف الشمال الأطلسي “الناتو” بتوجيه رسالة قوية للمنتظم الدولي، بعد أن اعتمد الخريطة الكاملة للمغرب تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

وضمن برنامج تعزيز تعليم الدفاع التابع لحلف الناتو “Deep”، نشر خريطة المغرب الكاملة على موقعه الرسمي. ما شكل توالي الصفعات القوية على أعداء الوحدة الترابية للمغرب.

 

كما عرفت مواقع التواصل الاجتماعي توالي الإحتفاءات بهذه الخريطة. مشددين على أنها خطوة إيجابية تجدد التأكيد على سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، وتأتي بعد الاعتراف الأميركي بمغربية الصحراء.

 

وكتب أحد المعلقين، قائلا: “بداية حلوة يا جينرالات الجزائر: حلف الناتو يعتمد خريطة المغرب كاملة”.

 

ورأى مراقبون أن هذه الخطوة هي “رسالة مشفرة” موجهة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة، و”تأكيد على المكانة التي يحظى بها المغرب كحليف قوي لحلف الشمال الأطلسي، والمحاور الوحيد لقوى العالم بالمنطقة، باعتباره البلد الأكثر أمنا واستقرارا يشمال غرب إفريقيا”.

 

ويشار إلى أن حلف الناتو أو حلف الشمال الأطلسي هو تحالف عسكري دولي يتكون من 30 بلد عضو مستقل في جميع أنحاء أميركا الشمالية وأوروبا، وتشارك 21 دولة أخرى في برنامج الشراكة من أجل السلام التابع لمنظمة الحلف، مع مشاركة 15 بلد آخر في برامج الحوار المؤسسي.

 

وكان حلف شمال الأطلسي ما يزال حديثا ولا يغدو كونه أكثر من منظمة سياسية إلى أن حلَّت الحرب الكوريَّة التي رفعت أعداد الدول الأعضاء في المنظمة.

(Visited 215 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثمانية عشر − 16 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .