ثلاثة قراء مغاربة يتألقون في مسابقة “أجمل ترتيل” للقرآن الكريم

0

الحدث بريس : متابعة 

أطلق يوسف أكجيم، الإمام الخطيب المغربي بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مسابقة أجمل ترتيل للقرآن الكريم، فاز فيها كل من محمد اليوبي من فاس بالرتبة الأولى، ومحمد أمين صدقي من البيضاء بالرتبة الثانية، وعثمان درني من البيضاء ثالثا.

وقال أكجيم، ابن منطقة تامسلمت تالسينت بالجنوب الشرقي للمملكة حامل لكتاب الله ببعض القراءات، إن مسابقة أجمل ترتيل فكرة شخصية نابعة من حبه للقرآن الكريم وخدمة أهله وحبه للوطن، مضيفا أنها “مسابقة تستهدف كل المغاربة لإبراز طاقاتهم في ترتيل كلام الله تعالى والانتفاع به”.

وأوضح أكجيم أن “المشاركة تكون عبر الصفحة الشخصية، أو المراسلة على الخاص، بإرسال مقطع مصور يختاره المشارك للتباري به ونشره عبر الصفحة الشخصية للمتابعة من الجميع والاستفادة من الأصوات الممتعة لقرائنا المبدعين”.

وأشار المتحدث، الحاصل على الإجازة في الدراسات الإسلامية بجامعة القاضي عياض بمراكش ودرس بالتعليم العتيق إمام سابق بالمغرب بعدة مناطق محفظ للقرآن الكريم محكم مسابقات قرآنية، إلى أن “هذه النسخة الأولى، التي هي تجربة فريدة من نوعها ينظمها أشخاص من الاختصاص نفسه، تستهدف الصغار والكبار من المغاربة باستثناء المشاهير من القراء وأئمة المساجد، لإعطاء الفرصة لطاقات وأصوات أخرى لتبرز على الساحة المغربية في ترتيل كلام الله تعالى”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.