حافلات بخدمة "إدفع" تجوب مدينة وارزازات ـ الحدث بريس جريدة إلكترونية

حافلات بخدمة “إدفع” تجوب مدينة وارزازات

حافلات بخدمة "إدفع" تجوب مدينة وارزازات
17 فبراير 2021 - 11:17 ص

الحدث بريس ـ كريمة بومرور

أماط شباب مدينة ورزازات الواقعة بالجنوب الشرقي للمملكة، اللثام عن وضعية النقل العمومي بالمدينة والتي توصف بالمهترئة. وجاء ذلك تزامنا مع إعلان انطلاقة العمل بحافلات “ألزا” ذات الخصائص المتعددة بمدينة الدار البيضاء.

 

وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي صورة توثق شباب المنطقة وهم يدفعون حافلة للنقل العمومي الخاصة بالمدينة، ما أثر سخط الرواد خاصة وأن ورزازات تتميز باستقطاب كبير للمخرجين ومنتجي الأفلام السينمائية الوطنية منها والعالمية، فمن العيب أن تحظى بمثل هكذا حافلات.

كما عبر الرواد عن غضبهم من تزويد مدينة الدار البيضاء بحافلة النقل العمومي ذات الجودة العالية والخدمات المتطورة، وبمقدار مالي يتجاوز المليار درهم. في حين زودت ساكنة مدينة ورزازات شأنها شأن باقي مدن الجنوب الشرقي للبلاد، في حافلات النقل العمومي الخاص بها بخدمة ” إدفع”.

 

وأعرب معظم مستعملي الحافلات من سكان ورزازات، عن عدم رضاهم بالحالة المعاشة بالمدينة نتيجة معاناتهم اليومية من الإكتضاض، خاصة مع الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم والذي يستلزم التباعد الإجتماعي لتفادي الإصابة بعدوى الفيروس. بالإضافة إلى تأخر الوصول لمحطات الوقوف مع غياب شروط السلامة والراحة. في الوقت الذي يتمتع فيه ساكنة مدن أخرى بأسطول الحافلات من الجيل الجديد، التي تتوفر على كل ما يصبو إليه مستعملوها، بما في ذلك طبيعة المحركات من طراز “أورو 6” التي تحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون. فضلا عن كونها مزودة بالمكيفات الهوائية وبخدمة “الويفي”. إلى جانب تقنيات أخرى تسمح للركاب بالتنقل دون الإحساس بعناء السفر بين مختلف الخطوط التي ارتفع عددها هذه السنة إلى 57 خطا.

 

في هذا الصدد، تناشد ساكنة وارزازات السلطات بتعميم توزيع الحافلات على جل ربوع المملكة. من أجل تحسين وضعية النقل العمومي بالبلاد.

(Visited 89 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

18 − 15 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .