خطير..مقرقب يقتل والديه حرقا بعدما رفضا منحه المال

الحدث بريس : متابعة

شهدت منطقة الحي الحسني بالبيضاء، الجمعة الماضي، فاجعة مؤلمة، بعد أن حاول مدمن مخدرات قتل والديه حرقا، لرفضهما منحه المال، إذ اقتنى قنينة بنزين وأضرم النار في المنزل، متسببا في حروق خطيرة لهما.

وتمكنت مصالح الأمن من اعتقال المتهم (من مواليد 1990)، ببيت خليلته، صباح أول أمس (السبت)، في حين يوجد والده بين الحياة والموت، بقسم الحروق بالمركز الاستشفائي ابن رشد، بعد إصابته بحروق من الدرجة الثالثة، بينما تعاني الأم حروقا من الدرجة الثانية، إذ كشفت للمحققين أن ابنها حاول قتلهما حرقا.

وحسب مصادر مطلعة ، فإن المتهم معروف بإدمانه المخدرات، خصوصا الأقراص المهلوسة، وبعقوقه لوالديه، ويوم الجريمة، كان في حالة غير طبيعية بسبب حاجته إلى المال لاقتناء المخدرات، ليجد نفسه أمام تهم ثقيلة، إذ من المحتمل أن يحال، اليوم (الاثنين)، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، بجناية إضرام النار ومحاولة قتل الأصول حرقا، واستهلاك المخدرات.

وطالب المتهم، الجمعة الماضي، والدته بمبلغ مالي كبير لاقتناء المخدرات، وهو ما رفضته، متحججة بعدم توفرها عليه، بسبب أزمة مالية تعانيها الأسرة، فاستشاط الابن غضبا، خصوصا بعد دخول والده على الخط، فكال لهما السب والشتم، وغادر المنزل إلى وجهة مجهولة.

وظن الوالدان أن ابنهما تقبل الأمر، رغم حالة الغضب البادية عليه، إلا أنه عاد حاملا قنينة بنزين وسكبها على أثاث المنزل، وأضرم النار، ثم فر إلى وجهة مجهولة.

وحاول الأب والأم إخماد النيران دون جدوى، ليجدا نفسيهما محاصرين داخلها، ليصابا بحروق خطيرة، قبل أن يتدخل الجيران لإنقاذهما، وإشعار رجال المطافئ، الذين تمكنوا من السيطرة على الحريق.

ونقل والد المتهم ووالدته إلى قسم الحروق بابن رشد، إذ تبين أن حالة الأب خطيرة، بعد إصابته بحروق من الدرجة الثالثة، في حين أصيبت والدته بحروق من الدرجة الثانية، وأثناء الاستماع إليها من قبل مسؤولي الأمن، صرحت أن ابنها أضرم النار في المنزل باستعمال البنزين، بسبب المال.

وباشرت مصالح الأمن بالحي الحسني أبحاثها في النازلة، وتوصلت إلى معلومات تفيد أن الابن المتهم بإضرام النار بمنزل والديه، فر بسيارة أبيه صوب وجهة مجهولة، فشنت حملات بالمنطقة، وبمساعدة مخبرين، تمكنت من العثور على السيارة مركونة بحي بالمنطقة، صباح أول أمس (السبت)، وبعد تحريات، تبين أنه يقيم لدى عشيقته، لتتم مداهمة شقتها واعتقاله، وبعد إشعار النيابة العامة، تمت إحالته على الشرطة القضائية لتعميق البحث معه.

(Visited 27 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + إحدى عشر =