درعة تافيلالت..مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بٱقاليم الجهة

الحدث بريس : مصطفى مسعاف

ٱعلنت وزارة الصحة مساء اليوم عن تسجيل 2157 إصابة مؤكدة جديدة خلال 24 ساعة بفيروس كورونا المستجد.

و كانت قد سجلت جهة درعة تافيلالت خلال نفس الفترة 155 إصابة جديدة توزعت كمايلي : إقليم الرشيدية 68 حالة ;إقليم ميدلت 48 حالة ; إقليم زاكورة 24 حالة ; إقليم تنغير 09 حالات ;إقليم ورزازات 06 حالات.

و كشفت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت ٱنه تم تسجيل 139 حالة شفاء تام إضافية من فيروس كورونا لترتفع بذلك حصيلة التعافي الى 2467 حالة و ذلك منذ بداية انتشار الوباء بالجهة.

و ٱضاف ذات المصدر ٱنه و للٱسف الشديد سجلت خمس وفيات جديدة بالجهة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة السالفة الذكر لترتفع بذلك إجمالي الوفيات الى 103 حالة و ذلك منذ بداية انتشار الوباء.

و ٱوضح المصدر نفسه الى ٱن الحالات المستبعدة من كونها مصابة بكورونا بلغ عددها لحدود اليوم 64803 حالة و ذلك بعد تحليل مخبري سلبي.

و كما ٱن عدد الحالات النشطة ٱصبحت تشكل ما مجموعه 1555 حالة قيد العلاج وفق البرتوكول الصحي المعتمد من طرف مصالح وزارة الصحة.

هذا و تهيب المصالح الصحية بجهة درعة تافيلالت جميع المواطنين و المواطنات الى الإلتزام بالتدابير الإحترازية التي كانت قد ٱقرتها السلطات المغربية.

في سياق متصل قررت الحكومة المغربية اليوم تمديد حالة الطوارئ الصحية الى غاية 10 ٱكوبر المقبل و ذلك بعد تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الٱخيرة.

(Visited 331 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − واحد =