دمنات.. حجز وإتلاف مواد غذائية فاسدة في محلات تجارية

الحدث بريس: محمد زغار

قامت اللجنة المحلية المكلفة بمراقبة جودة وسلامة المواد الغذائية بدمنات، يومي الثلاثاء والأربعاء 2و3 من يونيو 2020، بجولة تم من خلالها حجز وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة لدى إحدى محلات بحي القصبة وكذلك بمستودع بحي تيزغت على التوالي.

وتأتي هذه الجولة، في إطار تتبع عمليات المراقبة التي تقوم بها اللجنة المحلية المكلفة بمراقبة جودة وسلامة المواد الغذائية المعروضة بالمحلات التجارية بدمنات، و تنفيذا للبرنامج المسطر من طرف الجهات المسؤولة بالملحقة الإدارية الأولى لباشوية دمنات.

وقد بلغت كميات هذه المواد الفاسدة أكثر من طن متنقلة في دقيق فاسد، إضافة إلى قنينات المشروبات الغازية منتهية الصلاحية..

وأكد عبد العزيز بنحميد، قائد الملحقة الإدارية الأولى بدمنات، أن اللجنة حررت محضرا بهذا الخصوص، إذ تم إتلاف المحجوز، واقتياد أصحاب هذه المحلات إلى مفوضية الشرطة بدمنات لاستكمال الإجراءات القانونية من طرف وحدة الشرطة القضائية بالمفوضية بتنسيق وبتعليمات من النيابة العامة المختصة. وقد اتخذت اللجنة السالفة الذكر أول قرار يقضي بإغلاق المحلات لمدة شهر بعد إتلاف المواد المحجوزة.
َ

في هذا الصدد، تطلب اللجنة من المواطنين عند اقتنائهم مواد منتهية الصلاحية من أي محل بضرورة تبليغ عن مكان تواجده، وذلك من أجل الحد من ترويج مواد غذائية فاسدة التي من شأنها إلحاق الضرر بصحة المواطنين.

(Visited 39 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =