دور المجتمع المدني، استعدادا لمواجهة كورونا

3 سبتمبر 2020 - 11:50 م

الحدث بريس/ عزيز سعادة رئيس جمعية أجيال للتنمية بالرشيدية

ماذا تريد كورونا بالضبط ؟

سؤال حير كل المهتمين والمتتبعين السياسيين والاقتصاديين والفاعلين في كل الميادين الصحية والتعليمية والادارية والمجتمعية حيث تمت الخلاصة بين مابين الحجر الصحي وحالة الطوارىء ورفعهما الى نتيجة هي ان كورونا تريد القضاء على الانسان والاقتصاد .

ففي الفترة الاولى تمت التضحية بالاقتصاد من اجل الانسان على اعتبار انه هو الراسمال وبعد رفع الحجر تم التفكير في الاقتصاد وبدانا نفقد الراسمال البشري وبه فقدنا كل شيء .

اهذا ما تريده كورونا القضاء على الكل في ان واحد .

اعتقد الموضوع كبير جدا ويجب علينا الجلوس على طاولة واحدة للوقوف وقفة رجل واحد ضد هذا الوباء الذي ان لم نتحد بمنهجية مشتركة مبنية على التزام وطني كما جاء في الخطاب الملكي محدد المسؤوليات فاعتقد ان المستقبل سيكون جد صعب في ظل استهتار المواطنين ورفعهم لتحدي ضد مجهول ساكت وقاتل .

ان المسؤولية صعبة واتخاد القرارات اصعب فيها حين ينعدم التواصل واليوم اعتقد وجب التعامل مع المواطن بالصراحة مهما كانت مرة اوصعبة حتى يتقاسم مع المسؤولين المسؤولية لان المرحلة تقتضي الاتحاد والتازر والتضامن لمواجهة الوباء والجفاف والازمة الاقتصادية .

ان المواطن المغربي اصبح على درجة جد عالية من الوعي وقادر على استيعاب كل الرساءل فقط يجب اشراكه لانه هو صلب الموضوع واساس الدولة المغربية المجتمعية الديمقراطية الملكية الدستورية .

(Visited 248 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

اثنا عشر + خمسة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!