رئيس الحكومة يتسلم تقرير إصلاح مدونة الاسرة لرفعه للملك

0

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش عقب لقاءه صبيحة اليوم السبت مع أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، أنه تسلم مقترحات التعديل بشأن مدونة الأسرة، قصد رفعها إلى جلالة الملك نصره الل

وأضاف أخنوش أن الهيئة اشتغلت ” وفق مقاربة تشاركية واسعة، عبر تنظيم جلسات للاستماع والإنصات إلى مختلف الفاعلين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة والطفولة وحقوق الإنسان وأحزاب سياسية ومركزيات نقابية وقضاة وممارسين وباحثين أكاديميين ومؤسسات وقطاعات وزارية”.

وأوضح أن الهيئة توصلت بمذكرات عبر البريد الإلكتروني. ثم انكبت على دراسة المقترحات التي انبثقت عن هذه المشاورات التشاركية الواسعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكانت الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة في شتنبر 2023، قد فتحت الباب أمام تدشين مسار مراجعة مدونة الأسرة، ‏الذي يعد ورشا إصلاحيا كبيرا في بلادنا، بقيادة جلالة الملك. حيث أشارت الرسالة الملكية إلى أهمية إعادة النظر في مدونة الأسرة، ‏التي مكنت من إفراز دينامية تغيير إيجابي، من خلال منظورها للمساواة والتوازن الأسري وما أتاحته من تقدم اجتماعي كبير، ‏وذلك بهدف تجاوز بعض العيوب والاختلالات، التي ظهرت عند تطبيقها القضائي.‏

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة عرفت حضور وزير العدل و ورئيس المجليس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة ووزيرة المراة والإدماج الإجتماعي والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى ورئيسة حقوق الإنسان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.