رسميا.. اعتماد التعليم عن بعد كصيغة تربوية بهذه المدينة المغربية واستثناء القرى..!

الحدث بريس : متابعة 

قررت وزارة التربية الوطنية اعتماد التعليم عن بعد بشكل رسمي، بطنجة أصيلا داخل المؤسسات التعليمية المتواجدة بالمجال الحضري في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى التحكم في انتشار فيروس كوفيد -19 خاصة و أن هذه المدن مغلقة حاليا بسبب تفشي الفيروس فيها بشكل واسع.

وأفاد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة، رشيد ريان، أن الدروس ستنطلق على مستوى جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية باستثناء المؤسسات بالمجال القروي، يوم السابع من الشهر الجاري، باعتماد التعليم عن بعد، نظرا للوضعية الوبائية التي تعرفها المملكة.

وأضاف ريان، أن اعتماد صيغة التعليم عن بعد بداية الموسم الدراسي، هدفه الحصول على فكرة واضحة حول عدد التلاميذ الذين اختاروا التعليم الحضوري، مما سيمكن كل فريق تربوي من وضع كافة التدابير الضرورية لتمكين جميع التلاميذ من بدء الدراسة سواء عن بعد أو حضوريا، وذلك أخذا بعين الاعتبار عدد التلاميذ والوضع الصحي لديهم.

وأكد المدير الإقليمي، أن التعليم الحضوري يهدف إلى ضمان تكافؤ الفرص، خاصة بالنسبة لتلاميذ العالم القروي والتلاميذ الذين اختارت أسرهم، لأسباب خاصة بها، التعليم الحضوري.

(Visited 327 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 11 =