رسميا.. توقيع اتفاق بين النقابات التعليمية واللجنة الوزارية لإنهاء أزمة النظام الأساسي

0

بعد طول ترقب، اتفقت الحكومة والنقابات الخمس الأكثر تمثيلية، اليوم الثلاثاء، رسميا على محضر اتفاق مع اللجنة الوزارية الثلاثية. عرف تعديل النظام الأساسي وتسوية عدد من ملفات الشغيلة التعليمية.

وتم توقيع الاتفاق بحضور ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية إلى جانب كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، ووزير الشغل يونس السكوري، ومصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وصرح وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، للصحافة عقب اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الإشكاليات المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية مع ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، إن الطرفين “توصلا خلال اجتماعاتهما التي امتدت منذ يوم الجمعة الماضي، إلى اتفاق بخصوص عدد من التعديلات المرتبطة بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

من جهته ثمن ميلود معصيد الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغ. المجهود الكبير الذي تم القيام به والإنصاف والتفاعل الإيجابي والرغبة في حلحلة كل الملفات العالقة. منوها بالمجهود المالي الكبير الذي تم القيام به، والذي يلبي المطالب الفئوية، شاكرا النقابات ورئيس الحكومة على كل ما تم القيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.