روسيا تبدأ اختبارات اللقاح الهجين المدمج بين “سبوتنيك” و”أسترا زينيكا”

0

الحدث بريس ـ متابعة

اعلن منتجو لقاح”سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا اليوم السبت عن بدء اختبارات أسلوب جديد يقضي بالتطعيم المدمج للناس باللقاح الروسي ولقاح شركة “أسترازينيكا” البريطانية-السويدية.

وذكّر حساب “سبوتنيك V” على “تويتر” بأن شركة “أسترازينيكا” واجهت مشكلة مفادها أن فعالية الجرعة الثانية من لقاحها تصل 55% فقط في حال يقل الفصل الزمني بين تلقي الجرعتين عن ثلاثة أشهر.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشار الحساب إلى أن التعاون بين منتجي “سبوتنيك V” و”أسترازينيكا” أتاح إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال استخدام اللقاح الروسي بدلا عن الجرعة الثانية من لقاح”أسترازينيكا”.

وتابع الحساب: “استخدام “سبوتنيك V” كجرعة ثانية يلغي الحاجة إلى الإنتظار ثلاثة أشهر. وقد انطلقت التجارب السرية لهذا الأسلوب”.

ولفت الحساب إلى أن هذا الأسلوب لم يُستخدم من قبل. وداعيا منتجي اللقاحات الأخرى التي تقل فعاليتها عن 90% إلى اختباره، وتابع: “نحن أقوى معا”.

وسبق أن أعلن مركز “غاماليا” الروسي للبيولوجيا المجهرية الذي طور لقاح”سبوتنيك V” أنه أبرم اتفاقا مع”. والتي طورت لقاحها بالتعاون مع جامعة أكسفورد، بهدف إنتاج لقاح هجين بينهما.

وأكد الصندوق الروسي للإستثمارات المباشرة أن اختبارات للقاح الهجين من المتوقع أن تنطلق في أذربيجان والإمارات، ثم في السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.