زاكورة:المنتدى الوطني لإعلام القرب ينظم دورته الاولى تحت شعار “إعلام القرب و رهانات التنمية” من 30 مارس إلى 1 من أبريل 2018

 

 

الحدث بريس: زاكورة.

 

تحتضن مدينة زاكورة خلال الفترة الممتدة بين 30 مارس إلى الفاتح من أبريل الدورة الأولى للمنتدى الوطني لإعلام القرب تحت شعار “إعلام القرب و رهانات التنمية” ، وذلك بمبادرة من جمعية زاكورة للصحافة و الإعلام، بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة و تعاون مع ماستر التحرير الصحفي و التنوع الإعلامي بكلية الأداب و العلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر في أكادير.

 

و سيعمد المنتدى الوطني لإعلام القرب بزاكورة من خلال هذه الدورة إلى طرح الأسئلة الشائكة في خضم هذه المعادلة من خلال إبراز أهمية إعلام القرب في التنمية والتذكير بالمستجدات القانونية التي حملتها مدونة الصحافة الجديدة قصد فتح نقاش مثمر وغني حول أهم الإكراهات والتحديات التي تواجه الفاعلين في هذا القطاع.

 

و سينشط  فعاليات هذا المنتدى الأول كل من المدير العام للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ، و النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، و عدة أكاديميين و خبراء إعلاميين و كذا صحافيات و صحافيين خبروا المهنة سواء في منابر وطنية أو جهوية و محلية، عبر ندوات و طاولات مستديرة و دورات تكوينية و ندوات صحفية مع مسؤولين محليين.

 

و من ضمن محاور المنتدى يجب الإشارة لمتلازمة حرية التعبير و الأخلاق المهنية التي أصبحت من التحديات التي يجب أن يراهن العاملون في إعلام القرب على كسب رهانها.

 

و يبقى المنتدى فضاء لبلورة مجموعة من التوصيات من خلال الحوار المفتوح بين مختلف المتدخلين و المهنيين من أجل تطوير المنظومة القانونية والإبداعية لهذا الصنف من الإعلام الذي أضحى يفرض تأثيره على صناع القرار سواء على المستوى المحلي أو الوطني. كما أنه يشكل فرصة للتفكير في مستقبل العاملين بهذا القطاع وضبط التوازنات في حقل إعلامي على مشارف التشكل من أجل تجنب الأعطاب التي غالبا ما تصاحب مصاعب الولادة.

 

و بالموازة مع الدورة الأولى للمنتدى سيتم تنظيم لقاء لفائدة طلبة الماستر و الإجازة المهنية تخصص الصحافة و الاعلام بجامعة ابن زهر مع رئيس المجلس الاقليمي لزاكورة   حول “الإعلام.. الجامعة و قضايا الشأن المحلي”.  و كذلك تنظيم دورات تكوينية لفائدة أندية الصحافة المدرسية بالمؤسسات التعليمية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =