سلسلة من المبادرات لتوسيع الاستثمار الأمريكي في المغرب

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

أعلن آدم بوهلر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية، أمس، عن سلسلة من المبادرات لتوسيع الاستثمار الأمريكي في المغرب وتعزيز دوره كمركز اقتصادي للقارة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و بموجب الاتفاقيات سيتم فتح مكتب لمبادرة ازدهار إفريقيا Proper Africa بالمغرب من ٱجل تبسيط المبادلات التجارية في كلا الاتجاهين و تسهيل ولوج المستثمرين من الولايات المتحدة الٱمريكية و التعاون المشترك لصالح شمال إفريقيا.

تجذر الاشارة الى ٱن الحكومة الأمريكية تعتزم صرف دعم قيمته مليار دولار من المبادلات التجارية في كلا الاتجاهين وصفقات استثمارية ما بين الولايات المتحدة والمغرب، إضافة إلى بلدان أخرى من شمال إفريقيا، على مدى الأربع سنوات المقبلة.

كما ٱنه بموجب مذكرة للتفاهم بين مؤسسة تمويل التنمية الدولية DFC والحكومة المغربية ستُمكن من ضخ مبلغ 3 ملايير دولار للإستثمار خلال الٱربع سنوات المقبلة، من أجل تمويل مشاريع واستثمارات مشتركة مع شركاء مغاربة لتنفيذ مشاريع بالمغرب و إفريقيا جنوب الصحراء.

و ٱكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ٱنها تعتزم اتخاذ المغرب قطبا جهويا في منطقة شمال إفريقيا بالنسبة لبرنامجها الجديد على صعيد القارة للتجارة والاستثمار الخاص بمبادرة ازدهار إفريقيا Propser Africa.

كما سيتم إطلاق مبادرة ” 2X MENA ” لتحفيز الإستثمارات بقيمة مليار دولار في مشاريع تعزز التمكين الاقتصادي للمرٱة في الشرق الٱوسط و شمال إفريقيا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.