سلطات البيضاء.. هذا ما قررته بخصوص الحمامات والقاعات الرياضية !

الحمامات, سلطات البيضاء..  هذا ما قررته بخصوص الحمامات والقاعات الرياضية !, الحدث بريس
24 أكتوبر 2020 - 1:08 م

الحدث بريس : متابعة

في ظل ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالعاصمة الاقتصادية، اتخدت الحكومة مجموعة من التدابير والإجراءات الإحترازية لمواجهة وتطويق رقعة انتشار الفيروس بمدينة الدار البيضاء.

كما قررت الحكومة الإستمرار في إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية بالمدينة، وكذلك منع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

وتم الإبقاء على إجراءات التشديد التي اتخذت مؤخرا على مستوى الدار البيضاء الكبرى، والتي شملت إغلاق مداخل وأجزاء من أحياء بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة وإقليمي برشيد وبن سليمان،ابتداء من يوم الأحد المقبل على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة أربعة أسابيع.

وتتعلق هذه التدابير بمنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، وسيظل كذلك التنقل صوب أو خارج هذه العمالات والأقاليم المذكورة مشروطا بإلزامية التوفر على رخص استثنائية مسلمة من قبل السلطات المحلية، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات.

كما همت الإجراءات المتخذة بهذه المناطق المستهدفة  بإغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 8 مساء،  بالإضافة إلى إغضاع جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى لتوقيت الإغلاق المحدد في الساعة 8 مساء، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء، وإغلاق أسواق القرب انطلاقا من الساعة 3 زوالا، وتشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك.

وتخفيف هذه التدابير سيبقى رهينا بتطور الحالة الوبائية بالمدينة السالفة الذكر، وتراجع عدد المصابين، وتحقيق نتائج ملموسة في تطويق هذه البؤر، والتي تبقى في حد ذاتها مرتبطة بمدى التزام المواطنات والمواطنين بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية .

(Visited 99 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

أربعة + ستة عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!