شاعلة بجماعة ٱفورار : ٱعضاء المعارضة يقررون تنظيم وقفة إحتجاجية والدخول في إعتصام مفتوح

جهات

21:15

تخبط الشوباني

شاعلة بجماعة ٱفورار : ٱعضاء المعارضة يقررون تنظيم وقفة إحتجاجية والدخول في إعتصام مفتوح

9 فبراير 2021 - 10:14 م

الحدث بريس ـ المحجوب ٱوبن ٱحساين

بعد الدورة العادية لشهر فبراير التي عقدت بمقر الجماعة لٱفورار  يوم الاربعاء 3 فبراير الجاري إستنكر مستشاروا المعارضة  بذات الجماعة,في بيان تتوفر جريدة ” الحدث بريس ”  على نسخة منه ما ٱسمته الشطط في استعمال السلطة,حين برمج نقطة تتعلق بمعاينة إقالة ٱحد مستشاري المعارضة  ضمن جدول ٱعمالها  على الرغم  من ٱن هناك من يتغيب من الفريقين دون اللجوء الى تنفيذ القانون في حقه .

 

وٱضاف  المستشارون الموقعون للبيان انهم كانوا يتمنون ان تكون هذه الدورة فرصة للاحتفال  بالدفاع عن  الساكنة لمدة ست سنوات ودق جميع الابواب من طرف الشرفاء لجلب المشاريع ،وكذلك مناسبة للتصافح والتسامح لكن الرئيس ارادها ان تكون دورة للانتقام   واهانة واذلال من يكن لهم العداوة .

ويضيف البيان ان اعضاء المعارضة نبهوا الرئيس الى البعد الاسري لتلك النقطة المتعلقة باقالة  ذلك العضو الذي يبقى اخ الرئيس  كما استنكروا السب والشتم الذي صدر في حقهم من طرف احد الموالين للرئيس .

 

وإتهم ٱعضاء المعارضة الرئيس بخرق القانونوخصوصا المادة 67 من القانون التنظيمي مطالبين اياه بتطبيق منطوق المادة بان  قرار معاينة اقالة  العضو المتغيب من طرف المجلس تعطى معه للعضو  فرصة للدفاع عن نفسه بتقديم مبرراته  وبعد ذلك يتداول المجلس  في اقالته او قبول اعذاره وهذا ما تحداه الرئيس  وطالب اغلبيته بالتصويت ولما بدأ الاحتجاج  طالب اغلبيته بالتصويت على قرار طرد ثلاثة اعضاء من المعارضة .

 

و أشار البيان أنه امام هذا كله وفي ظل و ما أسماه البيان  تجبر الرئيس سجل اعضاء المعارضة في ذات   البيان العزة والكرامة لاعضاء المعارضة المحاربون للفساد دون محاباة لاحد ايمانا منهم ان الساكت عن الحق شيطان اخرس ، كما يستنكرون ما أسموه تجبر الرئيس وتسلطه ،وشجبهم للخرق السافر للقانون في معاينة اقالة المستشار   ،واستنكر  البيان  ايضا اغراق البلدة في الازبال بسبب عدم تشغيل الرئيس لسيارتي بيكوب التي خصصها لنقل الاشخاص عوض الازبال  .
مستشاروا المعارضة شجبوا اعادة برمجة الفائض في عدة دورات مما يؤكد حسب البيان سوء التدبير والتلاعب في البرمجة ، كما ادانوا ما تعرض له بعض اعضاء المعارضة من هجوم من طرف احد الاعضاء الموالين للرئيس دون اتخاذ اي اجراء  في حقه ،البيان  المذكور طالبوا من خلاله الجهات المسؤولة بالتدخل لتطبيق القانون في حق العضو الذي حول كشكه من مساحته القانونية 9 امتار  مربع الى مقهى تتسع لعشرات الامتار وبدعم وتزكية من الرئيس .

 

فريق المعارضة من خلال بيانه قرر تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر الجماعة يوم الثلاثاء 9 فبراير الجاري ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا مع الدخول في اعتصام مفتوح في نفس المكان ابتداءا من نفس اليوم .

(Visited 112 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

إحدى عشر + 11 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .