شركة “رونو” الفرنسية تشرع في إنتاج الجيل الثالث من علامات “داسيا” التجارية بالمغرب

الحدث بريس : متابعة 

قررت شركة “رونو” الفرنسية بطنجة المتوسط والدار البيضاء الشروع قريبا في إطلاق سلاسل إنتاج الجيل الثالث من سيارات “داسيا” التجارية في المغرب، استعدادا لتزويد الأسواق العالمية بمنتجات جديدة أكثر تنافسية.

وقرر مصنع “رونو” المغرب البدء في تصنيع الجيل الجديد من سيارات “سانديرو” و”سانديرو ستيبواي” بمواصفات تقنية تحترم معايير السلامة الأوروبية والمغربية، وسيكونان موجهان للتصدير إلى الخارج.

وأضافت الشركة أن مصنعها بالدار البيضاء، سيعمل على إنتاج سيارة “داسيا لوغان”، وذلك سيكون موجها للسوق المغربي المحلي.

وستتميز السيارات الجديدة لعلامة داسيا على العديد من الاضافات الجديدة التي تساير التطور الذي يعرفه قطاع السيارات في العالم.

وتستفيد المجموعة الفرنسية من كلفة الإنتاج المناسبة التي توفرها لها منصتاها الصناعيتان بطنجة المتوسط والدار البيضاء، أملا في رفع تنافسيتها بالأسواق الأفريقية والأوربية التي تشهد منافسة كبيرة بين المصنعين الذين يواجهون تراجع الطلب على اقتناء السيارات عالية الكلفة.

ونتجت المجموعة الفرنسية خلال العام الماضي 394 ألفا و902 سيارة، منها 303 آلاف و558 بمصنع “رونو” بطنجة، و91 ألفا و344 سيارة تم إنتاجها بمصنع “صوماكا” بالدار البيضاء.

وبلغت صادرات مجموعة “رونو المغرب” العام الماضي ما يناهز 351 ألفا و514 سيارة، منها 283 ألفا و816 سيارة تم إنتاجها بمصنع “رونو” بطنجة المتوسط، وهو ما يمثل 93 في المائة من إنتاج المصنع، و67 ألفا و698 سيارة تم تركيبها بمصنع الدار البيضاء، وهو ما يمثل 74 في المائة من إنتاج المصنع.

وتم توجيه صادرات المجموعة المتمركزة في المغرب نحو 74 بلدا بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقارة الأمريكية.

(Visited 135 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + تسعة =