طانطان: عطب شاحنة المجلس البلدي تتسبب في انتشار واسع للأزبال بالمدينة 

الحدث بريس  : هشام بيتاح 

عبرت العديد من ساكنة مدينة طنطان عن غضبها جراء انتشار الأزبال بمختلف الأزقة وخاصة منها النفايات المنزلية التي تكديست خلال هذه الأيام بسبب غياب مرور عمال النظافة وعدم ظهور شاحنة جمع الأزبال.

فمنذ الاربعاء السابق وساكنة حي الشيخ عبداتي تعاني من تراكم الازبال والروائح الكريهة نتيجة ضعف خدمات تدبير قطاع النظافة الذي يشرف عليه المجلس البلدي بوسائلها البشرية واللوجستيكية .

وحسب مصادر مطلعة فان تعطل أحد الشاحنات الخاصة بجمع النفايات هو سبب هذه الكارثة قبل أن يستأنف عمال النظافة عملهم بأحد الناقلات الصغيرة من نوع (بيكوبات) مما يضاعف عملهم وتعبهم ويزيد من انتشار الأزبال بالمدينة عامة وهذا الحي خاصة ، حيث لوحظ وكما هو مبين في الصور تكدس النفايات المنزلية أمام منازل الساكنة التي تنتظر مرور الشاحنة لازيد من سبعة أيام في غياب كلي للمجلس الجماعي في تدبير قطاع النظافة الذي بات يهدد صحة وسلامة الساكنة وخاصة منهم الأطفال جراء انتشار الروائح الكريهة والحشرات ..

وقد طالبت ساكنة حي الشيخ عبداتي تدخل المجلس الجماعي وتدبير هذا القطاع بشكل عقلاني بعتمد على جمع ونقل الأزبال يوميا في الصباح ضمانا لاستمرارية نظافة الازقة ، مؤكدة ساكنة هذا الحي أنه إن لم يتم حلحلة هذا المشكل في أقرب وقت ستنظم وقفة إحتجاجية.

(Visited 29 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =