طنجة : الجمارك تداهم مصنعا سريا وتحجز 9 أطنان من الأكياس البلاستيكية

طنجة الجمارك تداهم مصنعا سريا وتحجز 9 أطنان من الأكياس البلاستيكية
21 سبتمبر 2020 - 9:13 ص

الحدث بريس : متابعة 

داهمت عناصر الجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة، يوم الأحد، مصنعا سريا لصناعة الأكياس البلاستيكية يقع بجماعة الجوامعة التابعة لإقليم الفحص-أنجرة، كان يشتغل خارج الضوابط القانونية.

وقامت عناصر الجمارك، بناء على معلومات دقيقة وعملية تتبع، بمداهمة معمل سري لصناعة الأكياس البلاستيكية المحظورة.

وتندرد هذه العملية، بحسب عبد الغني صغيري، الآمر بالصرف للجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة، في إطار المهام الموكولة للجمارك في مجال حماية المستهلك ومحاربة الغش التجاري وحماية الاقتصاد الوطني.

وأشار صغيري، إلى أن المعمل كان يشتغل خارج مقتضيات القانون رقم 77-15 والقاضي بمنع الأكياس المصنوعة من البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها، لافتا إلى أنه ستتم متابعة المتورطين أمام النيابة العامة المختصة.

وأضاف المتحدث نفسه في تصريح صحفي، أن العملية، مكنت من ضبط 9 أطنان من الأكياس البلاستيكية تعادل قيمتها 400 ألف درهم، مبرزا أن العملية تعتبر الثانية من نوعها في أقل من شهرين بطنجة في مجال مكافحة صناعة الأكياس البلاستيكية.

كما جرى خلال هذه العملية، حجز معدات وأجهزة، فيما لا زال البحث جاريا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لإيقاف كل المتورطين في العملية.

وبحسب ما أكده محمود حرنوق، رئيس زمرة طنجة السيارات بالنيابة، فإن العملية جرت بشكل مباغت وبتنسيق مع الضابطة القضائية المختصة مكن من ضبط بعض الأشخاص والآليات في طور تصنيع الأكياس البلاستيكية، مسجلا أنه سيتم إتلاف المحجوزات في احترام تام للضوابط البيئية.

(Visited 50 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

تسعة عشر − 5 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!