عامل إقليم ٱزيلال يتفقد مشروع مواكبة الأشخاص مرضى القصور الكلوي بالمستشفى الاقليمي

عامل إقليم ٱزيلال يتفقد مشروع مواكبة الأشخاص مرضى القصور الكلوي بالمستشفى الاقليمي

21 فبراير 2021 - 1:40 ص

الحدث بريس ـ المحجوب وابن حساين

في إطار تفعيل مشاريع المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ” 2019- 2023 “، وتعزيز البنية التحتية لقطاع الصحة على مستوى مدينة ازيلال ، قام عامل إقليم ازيلال السيد محمد عطفاوي ، ٱول ٱمس الجمعة 19 فبراير الجاري ، لزيارة تفقدية لمشروع مواكبة الاشخاص مرضى القصور الكلوي بالمستشفى الاقليمي بازيلال.

ويندرج هذا المشروع، في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي يسعى إلى تحسين الظروف الاجتماعية و الاقتصادية للفئات الهشة، التي تحظى برعاية مولوية سامية لصاحب الجلالة، لاسيما مرضى القصور الكلوي.

ويأتي هذا المشروع، كثمرة للمجهودات المشتركة المبذولة من طرف جل الفاعلين المحليين، لبلوغ أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية محليا، وتم تشييد هذا المركز الذي يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني المنجز بالمجال القروي من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي هذا الصدد ، قدم السيد عاصيمي عبد العزيز رئيس قسم العمل الاجتماعي لعمالة ازيلال، شروحات للسيد العةمل والوفد المرافق له ، ان التكلفة الإجمالية لمشروع مواكبة الاشخاص مرضى القصور الكلوي بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 1.600.000.00 درهم ، قدرت بأزيد من 4,25 مليون درهم، يتجلى في قتناء 7 اجهزة لتصفية الدم بتكلفة مالية بلغت 860.000.00 درهم ، اقتناء سيارتين لتيسير التنقل بتكلفة مالية بلغت 650.000.00 درهم ، توزؤع اعانات غدائية في إطار ( كوفيد 19) بتكلفة مالية بلغت 56.000.00 درهم ، وبلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 65 شخص .

وفي نفس السياق تم توقيع اتفاقية شراكة من أجل تأهيل وتجهيز مركز تصفية الدم بازيلال وبناء وتجهيز مركز تصفية الدم امليل ، بدعم من وزارة الصحة والمجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيقرة والمجلس الجماعي لازيلال وامليل

وضمانا لاستمرارية خدمات هذا المركز، لسد حاجيات الفئة المعوزة المستهدفة ستسهر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على تمويل عملية التسيير، والمواكبة والتتبع الدقيق

وحضرا هذه الزيارة التفقدية السيد محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي ، رئيس قسم الشؤون الداخلية ، رؤساء المصالح الأمنية . باشا المدينة و رئيس وأطر قسم العمل العمل الإجتماعي بالعمالة و رئيسة الجماعة الترابية بالنيابة . المندوب الإقليمي للصحة و مدير وأطر المستشفى ورئيس وأعضاء جمعية تودرت للقصور الكلوي .

(Visited 64 times, 3 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

سبعة عشر − 12 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .