عامل اقليم ازيلال يتفقد مركز الاستقبال العائلي للتميز من أجل دعم تمدرس الفتاة القروية

عامل اقليم ازيلال يتفقد مركز الاستقبال العائلي للتميز من أجل دعم تمدرس الفتاة القروية

20 فبراير 2021 - 11:30 ص

الحدث بريس ـ المحجوب ٱوبن ٱحساين

قام السيد عامل اقليم ازيلال ، مساء أمس الجمعة 19 فبراير 2021 بزيارة تفقدية لمركز الاستقبال العائلي للتميز من أجل دعم تمدرس الفتاة القروية بالجماعات الترابية بالإقليم بأزيلال ، بشراكة مع شركة فرنسية رائدة في مجال التأمينات ومع إحدى المنصات الرقمية المتخصصة في دعم الأيتام بالمغرب ” يتيمي ” .

عمر موجان رئيس الجمعية قال أن عدد المستفيدات من خدمات المركز بلغ 60 طالبة برسم الموسم الدراسي الحالي 2020 / 2021 . موزعة على ثلاثة مقرات استقبال بمركز مدينة أزيلال يتابعن دراستهن بالمستوى الإعدادي و المنحدرات من مختلف الجماعات التابعة للإقليم ، بهدف القضاء على الهدر المدرسي في صفوف الفتيات

 

وتشمل الخدمات التي تقدمها هذه المبادرة الاجتماعية : التغذية، الإيواء، جميع المستلزمات الدراسية، فضلا عن المواكبة التربوية والاجتماعية ، وتقديم الدعم والتقويم ، وتنظيم الرحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية والمخيمات ، ومنحة دراسية تقدر بحوالي 600 درهم شهريا شريطة أن تتميز المستفيدة دراسيا .

حضر مراسيم هذه الزيارة محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي ، رئيس قسم الشؤون الداخلية ، رؤساء المصالح الأمنية ، رئيس قسم العمل الإجتماعي بالعمالة . المركز تسهر على تسييره جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية و باشا المدينة ، و مختلف السلطات المحلية ، و رئيس وأعضاء وأساتذة الدعم بالجمعية المسيرة للمركز.

(Visited 47 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1 × خمسة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .