عامل اقليم ازيلال يتفقد مركز الاستقبال العائلي للتميز من أجل دعم تمدرس الفتاة القروية

0

الحدث بريس ـ المحجوب ٱوبن ٱحساين

قام السيد عامل اقليم ازيلال ، مساء أمس الجمعة 19 فبراير 2021 بزيارة تفقدية لمركز الاستقبال العائلي للتميز من أجل دعم تمدرس الفتاة القروية بالجماعات الترابية بالإقليم بأزيلال ، بشراكة مع شركة فرنسية رائدة في مجال التأمينات ومع إحدى المنصات الرقمية المتخصصة في دعم الأيتام بالمغرب ” يتيمي ” .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

عمر موجان رئيس الجمعية قال أن عدد المستفيدات من خدمات المركز بلغ 60 طالبة برسم الموسم الدراسي الحالي 2020 / 2021 . موزعة على ثلاثة مقرات استقبال بمركز مدينة أزيلال يتابعن دراستهن بالمستوى الإعدادي و المنحدرات من مختلف الجماعات التابعة للإقليم ، بهدف القضاء على الهدر المدرسي في صفوف الفتيات

 

وتشمل الخدمات التي تقدمها هذه المبادرة الاجتماعية : التغذية، الإيواء، جميع المستلزمات الدراسية، فضلا عن المواكبة التربوية والاجتماعية ، وتقديم الدعم والتقويم ، وتنظيم الرحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية والمخيمات ، ومنحة دراسية تقدر بحوالي 600 درهم شهريا شريطة أن تتميز المستفيدة دراسيا .

حضر مراسيم هذه الزيارة محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي ، رئيس قسم الشؤون الداخلية ، رؤساء المصالح الأمنية ، رئيس قسم العمل الإجتماعي بالعمالة . المركز تسهر على تسييره جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية و باشا المدينة ، و مختلف السلطات المحلية ، و رئيس وأعضاء وأساتذة الدعم بالجمعية المسيرة للمركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.