عبد اللطيف مدني النائب البرلماني عن إقليم خريبكة يسائل الحكومة عن مآل الحجاج لهذه السنة وعيد الاضحى والتاطير الديني في ظل كورونا

الحدث بريس : يوسف الرامش

ناقش النائب البرلماني ع اللطيف مدني خلال الإجتماع الرقمي للسيدات والسادة النواب أعضاء الشعبة بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج،اليوم هموم الساكنة من حيت عيد الاضحى وموسم الحج لهذه السنة و التاطير الديني.

واوضح في تصريح لنا انه بناء على هذا اللقاء سيتوجه بعدة اسئلة يوم الأربعاء 27ماي 2020 بقبة البرلمان مسائلا الحكومة عن التدابير والاجراءات المتخدة بالنسبة لعيد الاضحى المبارك موسم الحج اضافة الى التاطير الديني.

وقد اضاف السيد النائب في نفس السياق انه تحدت في مناقشتة مع اللجنة عن عدة قضايا مهمة تهم المواطنات والمواطنين بإقليم خريبكة خاصة والجهة عامة على سبيل المثال .وضعية الكساب والفلاح الذي يعتبر عيد الاضحى مصدر رزقه.

مشيرا انه حرص اتناء النقاش مع اللجنة ، عن موضوع أهمية عيد الأضحى المبارك بالنسبة للكساب الذي يعاني في صمت جراء جائحة كورونا، الذي تزامن مع شبح الجفاف وناقشنا موضوع موسم الحج لسنة 2020 وأهميته بالنسبة لعدد كبير من المواطنات والمواطنين وكذلك مآل مساهماتهم المادية، كما كانت مسألة التأطير الديني على الصعيد الوطني حاضرة بقوة خلال الإجتماع.…

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − اثنان =