علاج كورونا.. ‘الصحة العالمية’ تتحدث عن مئات ملايين الجرعات

0

الحدث بريس : وكالات 

أفادت سوميا سواميناثان، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تأمل أن يتم إنتاج مئات الملايين من جرعات لقاح لفيروس كورونا هذا العام، وإنتاج ملياري جرعة بحلول نهاية عام 2021.

وأودى فيروس كورونا المستجد بما لا يقل عن 450,386 شخصاً حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي، وفق تعداد أجرته وكالة “فرانس برس” استناداً إلى مصادر رسمية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسجلت رسمياً أكثر من 8,410,400 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. وقد أعلن تعافي 3,866,200 شخص على الأقل.

وأضافت سواميناثان أن منظمة الصحة العالمية تضع خططا للمساعدة في تحديد من ينبغي أن يحصل على أولى الجرعات، فور الموافقة على لقاح.

وستكون الأولوية للعاملين على الخطوط الأمامية في مكافحة الفيروس مثل الطواقم الطبية، والأشخاص الأكثر عرضة للخطر بسبب السن، أو الإصابة بأمراض أخرى، ومن يعملون أو يقيمون في أماكن يسهل فيها انتقال العدوى مثل السجون ودور الرعاية.

وقالت سواميناثان “يحدوني الأمل والتفاؤل. لكن تطوير لقاح أمر معقد، ويصاحبه الكثير من عدم اليقين”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وأضافت “الأمر الإيجابي أن لدينا الكثير من اللقاحات ومناهج العمل، لذا حتى وإن فشل اللقاح الأول أو الثاني، يجب ألا نفقد الأمل أو نستسلم”.

ووصفت سواميناثان طموح إنتاج مئات الملايين من الجرعات هذا العام بأنه متفائل، بينما وصفت الأمل في إنتاج زهاء ملياري جرعة مما يصل إلى ثلاثة لقاحات مختلفة العام المقبل، بأنه غير مؤكد.

وقالت إن بيانات التحليل الجيني التي جُمعت حتى الآن تُظهر أن فيروس كورونا المستجد “لم يتحور بعد بأي شكل يؤدي لتغير حدة المرض الذي يسببه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.