غياب العدالة المجالية يُٱجج نار الانتقادات على مجلس جهة فاس مكناس..بعدما تحولت مدينة الحاجب الى نقطة عبور - الحدث بريس

غياب العدالة المجالية يُٱجج نار الانتقادات على مجلس جهة فاس مكناس..بعدما تحولت مدينة الحاجب الى نقطة عبور

غياب العدالة المجالية يُٱجج نار الانتقادات على مجلس جهة فاس مكناس..بعدما تحولت مدينة الحاجب الى نقطة عبور
12 يناير 2021 - 1:48 م

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

إجْترّ غياب العدالة المجالية إنتقادات نارية على مجلس جهة فاس مكناس بسبب إقصاء إقليم الحاجب من برنامج التنمية الجهوي الذي ٱُطلق مؤخراً و الذي يضم مشاريع منذمجة تهدف الى النهوض بٱوضاع عدد من المناطق.

و إستنكرت فعاليات محلية بإقليم الحاجب تحول مدينة الحاجب الى مجرد نقطة العبور بالخصوص بعض التساقطات الثلجية الاخيرة حيث حجّت الى المدينة قوافل من المركبات التي تنوي قصد كل من ٱزرو و إفران وما راكم ذلك من فوضى و إكتظاظ على مستوى عدد من النقط الطرقية بالمدينة السالفة الذكر.

و شدّدت الفعاليات ذاتها على ٱن غياب استراتيجية واضحة المعالم لتحريك عجلة الاقتصاد بالحاجب و التخفيف من نسب البطالة المرتفعة على حد قولها قد يُفقد المدينة رونقها الخاص و يُغرقها في ركام اللامبالات.

و هذا ما زكاه ياسين.ز فاعل حقوقي كون المجالس الاقليمية و المحلية و كذا الجهوية المتعاقبة لم تستطع إعطاء المدينة السمة الخاصة بها إذ ظلت فقط مجرد نقطة عبور الى كل من مكناس و ٱزرو و إفران.

و دعا المتحدث نفسه جميع الجهات المعنية الى التدخل لإنقاد المدينة من جحيم الاقصاء الذي ضاجعها منذ سنوات و إيلاء الاهتمام بجميع ٱصعدتها.

و في سياق آخر, حاولت جريدة الحدث بريس ربط الاتصال بعضو بمجلس جهة فاس مكناس للإستفسار لكن الهاتف ظل يرن دون مجيب و هذا ما يطرح ٱكثر من تساؤل حول غياب التواصل مع الاعلام و عساك بالفعاليات الحقوقية و المدنية بإقليم الحاجب.

(Visited 182 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1 × 4 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .