فاكهة شتوية تساعد على تقوية الذاكرة والوقاية من الخرف

0

كشفت دراسة جديدة، أن الفراولة يمكن أن تساعد على تقوية الذاكرة والوقاية من الخرف والاكتئاب لدى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في منتصف العمر.

ووجدت الدراسة أن تناول حصة يومية من الفراولة لمدة 12 أسبوعًا يحسن المزاج ويقلل المشكلات المتعلقة بالذاكرة والصحة العقلية، حسبما نشر موقع “The sun”.

ويأمل الباحثون أن تساعد النتائج التي توصلوا إليها في الوقاية من الخرف، الذي ليس له علاج معروف حاليًا على الإطلاق، بل مجرد أدوية لتخفيف الأعراض.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال البروفيسور روبرت كريكوريان، من جامعة سينسيناتي بالولايات المتحدة: “إن الخرف مصطلح عام يشمل العديد من الأمراض المختلفة، وكلها ليس لها علاج”.

وأضاف: “ليس من الواضح متى أو ما إذا كان العلاج الفعال سيكون متاحًا أم لا، ومن ثم فإن الوقاية من هذا المرض من خلال النظام الغذائي ونمط الحياة هو أفضل وسيلة لدينا حاليًا.”

وتابع: “من المحتمل أن ترجع النتائج التي توصلنا إليها إلى الخصائص المضادة للالتهابات، ولا سيما الأنثوسيانين الموجود في الفراولة.”

وأفاد: “أردنا العمل مع مجموعة من المشاركين في منتصف العمر، خاصة الذين يعانون من زيادة الوزن، لأن الخرف حالة يُعتقد أنها تتطور على مدى عقود من الزمن، ومن المحتمل أن يكون الالتهاب عاملاً مساهماً يتعلق بالاضطرابات الأيضية، مثل السمنة ومقدمات مرض السكري والسكري من النوع الثاني”.

الجدير بالذكر أن كوب واحد من الفراولة المقطعة يوفر 100% من كمية فيتامين سي اليومية الموصى بها، ما يقلل الالتهابات في الجسم.

ويفضل تناول ثمار الفراولة الطازجة بدلا من عصير الفراولة المضاف إليه مزيد من السكر والذي يخلو من الألياف الغذائية الطبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.