فرض الإغلاق مجددا في بريطانيا وتمديده في ألمانيا - الحدث بريس جريدة متجددة

فرض الإغلاق مجددا في بريطانيا وتمديده في ألمانيا

فرض الإغلاق مجددا في بريطانيا وتمديده في ألمانيا
5 يناير 2021 - 10:09 ص

الحدث بريس – وكالات

فرضت بريطانيا الإغلاق مجددا اليوم الثلاثاء لمكافحة تسارع انتشار وباء كوفيد-19، مع ظهور الفيروس المتحور الجديد. فيما تستعد ألمانيا لتمديد قيودها.

وتعد بريطانيا التي سجلت حتى الآن أكثر من 75 ألف وفاة، من أكثر دول أوروبا تضررا جراء الوباء. وتفاقم الوضع فيها مع تفشي السلالة الجديدة من الفيروس. ما أدى إلى ارتفاع وتيرة الإصابات إلى أكثر من خمسين ألف حالة جديدة في اليوم وصولا إلى حوالى 59 ألف حالة الإثنين.

ومن جهته. قال رئيس الوزراء “بوريس جونسون” أمس الإثنين “من الواضح أنّنا في حاجة إلى بذل المزيد”. معلنا فرض إغلاق في كل أنحاء إنكلترا بدءا من فجر الأربعاء حتى منتصف فبراير. فيما تغلق المدارس اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

أما اسكتلندا في شمال بريطانيا، فتبدأ الثلاثاء يومها الأول من العزل التام مع إغلاق المدارس أيضا. بعدما بادرت إيرلندا الشمالية وويلز إلى فرض ثالث إغلاق فور انتهاء عيد الميلاد.

في موازاة ذلك، تواصل بريطانيا حملة التلقيح بشكل مكثف مع بدء استخدام اللقاح الذي طورته مختبرات أسترازينيكا البريطانية مع جامعة أكسفورد.

وفيما تلقى أكثر من مليون شخص في بريطانيا حتى الآن لقاح فايرز/بايونتيك منذ بدء حملة التلقيح مطلع كانون دجنبر. طلبت السلطات البريطانية مئة مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا/أكسفورد، وهو أقل كلفة وتخزينه أسهل، ما يجعله ملائما أكثر لحملة تلقيح واسعة النطاق.

وباتت المكسيك الإثنين رابع دولة تصادق على استخدام هذا اللقاح بعد بريطانيا والأرجنتين والهند.

وتوصّلت الحكومة المكسيكية إلى اتّفاق مع كلّ من المنظمة الخيرية التابعة للملياردير المكسيكي كارلوس سليم ومختبر أسترازينيكا وجامعة أكسفورد لإنتاج اللّقاح في أراضيها وفي الأرجنتين، وتوزيعه بصورة غير ربحية في دول أميركا اللاتينية باستثناء البرازيل.

ومن المتوقع أن تمدد ألمانيا القيود المفروضة على التنقلات إلى ما بعد العاشر من شهر يناير. وستتخذ المستشارة “أنغيلا ميركل” والولايات الـ16 قرارا بهذا الصدد خلال مؤتمر عبر الفيديو الثلاثاء. من المرجح أن توافق فيه معظم الولايات على تمديد التدابير حتى نهاية الشهر .

(Visited 38 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

خمسة × 3 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .