فريق طبي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى القلب بفاس

فريق, فريق طبي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى القلب بفاس, الحدث بريس
22 أكتوبر 2020 - 3:00 م

الحدث بريس : متابعة

تفوق فريق طبي وتمريضي متخصص في إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى القلب والشرايين بالمركز الإستشفائي الجهوي الغساني بمدينة فاس، لفائدة شاب في عقده الثالث.

وأشار بلاغ لوزارة الصحة، أن الشاب المنحدر من إقليم تنغير، كان يعاني تشوها خلقيا على مستوى القلب، وهو ما يصطلح عليه بالتواصل بين الأذينين القلبي، نتج عنه خلل في وظائف القلب والشرايين.

وأوضح البلاغ، أن الشاب كان يعاني من تشوه في القلب، بحيث تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية السريرية، واستكمال الفحوصات الساندة، من ضرورة إجراء عملية جراحية لإغلاق ثقب بين الأذينين وتقويم حلقي للصمام الثلاثي عبر عملية دقيقة بتقنية الدورة الدموية خارج الجسم.

كما أن هذا التدخل الجراحي الدقيق استغرق زهاء أربع ساعات تحت التخدير العام.

وأفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمريض أن العملية التي أجراها الطاقم الطبي و التمريضي بالمستشفى الغساني، كللت بنجاح تام، مشيرا إلى أن المريض يتمتع حاليا بصحة جيدة.

وقد تمت تعبئة فريق طبي وتمريضي متكامل من اختصاصيين في جراحة القلب والشرايين واختصاصيين في أمراض القلب والشرايين مدعومين بأطباء وممرضين من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني وأطر طبية وتمريضية من المستشفى الجهوي الغساني بفاس إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين، لإنجاح هاته العملية الدقيقة.

وأشار نفس المصدر إلى أن هذا الإنجاز يأتي ليتوج مجهودات وزارة الصحة التي عملت على إعادة تأهيل المستشفى بما فيها مصلحة طب القلب والشرايين المذكورة، حيث تم تجهيز المصلحة بالمعدات لكي ترقى بالخدمات الصحية والعلاجية وتكون في مستوى تطلعات الساكنة بجهة فاس مكناس.

(Visited 31 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

5 × أربعة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!