فضيحة "توزيع" ٱموال صندوق تقاعد البرلمانيين بمجلس المستشارين يربك الحسابات و يزيد من الاحتقان!!

فضيحة “توزيع” ٱموال صندوق تقاعد البرلمانيين بمجلس المستشارين يربك الحسابات و يزيد من الاحتقان!!

5 يناير 2021 - 4:23 م

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

عبّر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى برلمانيين من أحزاب مختلفة، عن رفضهم الكلي للمقترح الجديد الذي أجمعت عليه الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين، والقاضي بتصفية معاشات المستشارين بطريقة ستمكن المستشارين من استعادة اشتراكاتهم في الصندوق والاستفادة من مساهمة الدولة في نفس نفس الصندوق.

‌وما جعل الأصوات الرافضة لهذا المقترح، هو أن أموال صندوق تقاعد البرلمانيين بمجلس المستشارين سيتم ضخها في حسابات البرلمانيين السابقين، بمعنى ستعود بهم مساهمتهم في هذا الٱخير..

وقالت حنان رحاب، النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، إن “مقترح القانون الخاص بتصفية معاشات اعضاء مجلس المستشارين الذي قد يصوت  عليه مجلس المستشارين غدا هو  انتكاسة اخلاقية بامتياز”.

وتابعت :”مقترح القانون الذي يقضي بإلغاء وتصفية  صندوق  معاشات أعضاء مجلس المستشارين هو مقترح  برتبة  ” الفضيحة الأخلاقية”، متسائلة :”هل ستوزعون فلوس المغاربة والمغربيات .. انها أموال دافعي الضرائب .. مساهمة الدولة في صناديق تقاعد البرلمانيين  يجب ان تعود الى الدولة وليس الى جيوبكم .”.

رياح الغضب سبقت إجتماع ندوة الرؤساء التي سيشرف على تسييرها حكيم بشماس رئيس مجلس المستشارين..و التي سيتم فيها تقرير مصير تصفية الصندوق هل بشكل حقيقي ٱو ٱن الصيغة الجديدة لمقترح التصفية ستجسد على ٱرض الواقع و تفقد الثقة السياسية..

(Visited 134 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

2 × 2 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .