فنانة مغربية ضمن قائمة 100 إمرأة الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم - الحدث بريس

فنانة مغربية ضمن قائمة 100 إمرأة الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم

فنانة مغربية ضمن قائمة 100 إمرأة الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم
26 نوفمبر 2020 - 12:16 م

الحدث بريس – وكالات

كشفت قائمة “بي بي سي” التي تضم 100 امرأة مؤثرة وملهمة في جميع أنحاء العالم لسنة 2020 مغنية الراب الشابة “هدى عبوز”، الملقبة بـ”ختك”، معتبرة أن أغانيها “أداة للتغيير”.

ووضعت “bbc” المغربية “هدى” في اللائحة المذكورة بالمرتبة الثالثة عالميا، فهي معروفة بأسلوبها الفريد، ومدافعة عن حقوق المرأة والمساواة، بحيث فرضت نفسها في صناعة يهيمن عليها الذكور.

ويذكر أن هدى عبوز أو “ختك”، دخلت فن الراب فقط مؤخرا، من خلال أغاني وكليبات، جعلها تستقطب فئة واسعة من جمهور الراب المغربي، ولاسيما أنها كانت ضمن مشروع غنائي برفقة الرابور توفيق حازب “دون بيغ” و”طوطو”، بالإضافة إلى الفائز بمسابقة موازين سابقا، “دراكانوف” .

وضمن أغانيها، تعالج الفنانة المغربية مجموعة من المواضيع ولاسيما المتعلقة بالمساواة وكذلك الدفاع عن الحريات الفردية، كما هو شأن كليب “فتيلة” .

الفنانة المغربية، استطاعت وفي وقت قصير جدا تحقيق ملايين المشاهدات في فيديوهاتها، في فن قد يكون فيه الرجل هو المسيطر، ليس فقط في الراب المغربي ولكن كذلك عبر العالم وفي نشأته في الراب الأمريكي، كما هو شأن “نوتوريوس بيغ” وتوباك وغيرهم من أعمدة الراب بشكل خاص، والهيب هوب عموما.

(Visited 138 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

أربعة عشر + عشرين =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .