فيسبوك يفرض سياسة جديدة على مستخدميه.. للحد من مشاركة الأخبار القديمة

الحدث بريس : وكالات

في ظل التحديثات الكثيرة التي تقوم بها شركة فيسبوك الشهيرة لراحة مستخدميها، أعلنت الشركة أقترابها من طرح ميزة جديدة لكافة مستخدميها حول العالم، سوف تنبههم في حال مشاركتهم أخبارا أو مقالات قديمة عبر حساباتهم الشخصية.

وسيصدر الموقع تحذيرا للمستخدم عندما يوشك أن يشارك أخبارا ومقالات تزيد عمرها عن 90 يوما (3 أشهر)، ولكن سيظل في إمكانه مشاركتها رغم ذلك التنبيه، بحسب “سبوتنيك” الروسي، نقلا عن موقع “ذا فيرج”.

وتهدف شركة فيسبوك من خلال سياسة النشر الجديدة إلى جعل المحتوى على نظامها الأساسي حديث ويتسم بمصداقية أكثر لدى القراء.

وقالت الشركة في بيان لها: “تم تطوير الميزة استجابة للمخاوف من إمكانية مشاركة المقالات الإخبارية القديمة في بعض الأحيان على أنها أحداث حالية، فمثلا يمكن مشاركة مقال إخباري عن هجوم إرهابي وقع منذ بضع سنوات، كما لو أنه حدث في الآونة الأخيرة، ما يمكن أن يسبب للقارئ سوء فهم للأحداث الجارية”.

وتأتي ميزة فيسبوك الجديدة على غرار شبكات تواصل اجتماعي أخرى لتغييرات في طريقة مشاركة المنشورات عبر منصاتهم، ومنها تطبيق “إنستجرام” الذي أصبح ينبه مستخدميه من أن بعض منشوراتهم قد تحمل إساءة.

كما أعلن موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، الشهر الماضي، أنه سيختبر ميزة لتشجيع مستخدميه على قراءة المقالات الإخبارية قبل إعادة نشرها على حساباتهم.

(Visited 64 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + خمسة =