في ظل أزمة كورونا.. حافلات النقل الحضري تنقل مترشحي الباكلوريا مجانا

الحدث بريس – متابعة 

في سلوك ينم عن حس تضامني كبير، قررت شركة حافلات النقل الحضري بكل من تازة و جرسيف و بركان و السعيدية، منح  المترشحين المجتازين لامتحانات الباكلوريا التنقل المجاني. و تمكين المرشحين لإمتحانات البكالوريا دورة 2020 من فئة المتمدرسين من الالتحاق بمراكز الامتحانات بواسطة الحافلات صباحا و بعد الزوال مجانا.

وطالبت شركة الحافلات، التلاميذ بالإدلاء بالاستدعاء الرسمي لإجتياز هذه الامتحانات، للاستفادة من النقل المجاني الذي سيشمل الجميع.

و عرفت هذه المبادرة تفاعلا كبيرا من طرف تلاميذ المدن المذكورة، حيث اعتبروا الأمر مبادرة مواطنة في ظل أزمة وباء كورونا المستجد.

من جهة أخرى، أكدت نفس الشركة أن هذه المبادرة تأتي اعتبارا للظرفية التي تعيشها بلادنا جراء وباء كوفيد 19 و ما صاحبه ن تأثيرات على الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية لفئات عريضة من المواطنين.

ودعت إلى تضافر الجهود من أجل ضمان التقيد بالإجراءات الاحترازية المنصوص عليها من طرف الجهات المختصة ضمانا لنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

من جهتها، أعلنت وزارة التربية الوطنية في وقت سابق، عن المواعيد والمواقيت المعدلة لإجتياز تاريخ الباكلوريا، حيث سيجري  قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل يومي 03 و 04 يوليوز المقبل، في حين سيجري قطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية من 06 إلى 08 يوليوز 2020.

وأضافت الوزارة ، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية للبكالوريا في أجل أقصاه 15 يوليوز المقبل.

(Visited 167 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ثلاثة =