قبل أشهر من الموعد المحدّد.. ترامب يعتزم سحب آخر الجنود الأمريكيين من أفغانستان

0

الحدث بريس : متابعة 

صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أمس الأربعاء 07 أكتوبر الجاري، في تغريدة على تويتر أنه بحلول عيد الميلاد.

وقد وقعت الإدارة الأمريكية في 29 فبراير، اتفاقا تاريخيا مع  حركة طالبان ينصّ على سحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان في أجل أقصاه منتصف عام 2021 على أبعد تقدير، مقابل التزمات أمنية من الحركة التطرفة في المقابل بالانخراط في مفاوضات سلام مباشر مع الحكومة الأفغانية، وبلغ عدد الجنود الأمريكيين في أفغانستان في شتنبر 8600 جندي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، عزمه على سحب آخر جندي أمريكي من أفغانستان بحلول عيد الميلاد، أي قبل أشهر من الموعد المحدّد في الاتفاق الموقّع بين واشنطن وحركة طالبان لإنهاء أطول حرب في تاريخ الولايات المتّحدة.

وكان عديد القوات الأمريكية في أفغانستان خلال شهر شتنبر الماضي، يبلغ 8600 جندي، لكنّ البنتاغون أشار يومها إلى أنّه بصدد التحضير لمرحلة انسحاب جديدة.

وأوضح ترامب في تغريدة على تويتر: “علينا أن نعيد العدد الصغير المتبقّي من رجالنا ونسائنا الشجعان الذين ما زالوا يخدمون في أفغانستان إلى الوطن بحلول عيد الميلاد!”.

ومنذ سنوات يعد الملياردير الجمهوري الساعي للفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من نونبر “بوضع حدّ للحروب التي لا تنتهي”، وهو لم يخفِ أمله في تسريع الانسحاب مع اقتراب موعد الانتخابات.

وبعد تأخرإدارة ترامب أشهرا عدّة، بدأت هذه المفاوضات في شتنبر، لكنّها لم تسفر حتى اليوم عن أيّ اتفاق لوقف إطلاق النار أو حتى لخفض حدّة العنف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.